أجمل أدعية رمضان 2021 وفضل الدعاء في الشهر الكريم وكل عام وأنتم بخير

أجمل أدعية رمضان 2021 وفضل الدعاء في الشهر الكريم وكل عام وأنتم بخير

يبحث العديد من المسلمين في كل مكان لمعرفة أدعية رمضان 2021 حيث أنه من المعروف أن الدعاء بصفة عامة له فضل عظيم، ويزداد هذا الفضل ويتضاعف مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث يتسارع الجميع من أجل رفع أيديهم للدعاء تضرعًا إلى الله عز وجل، يقينًا منهم بالاستجابة خلال الشهر الفضيل، ودائمًا ما يرغب المسلمين في معرفة أفضل الأوقات للدعاء واستجابته لكل المهمومين والمكروبين، على الرغم من أن الدعاء من الممكن أن يكون في أي وقت في أي مكان.

عندما يهل شهر رمضان المبارك تفتح أبواب السماء وتكثر فيه الخيرات والرحمات، ويكون الدعاء في هذا الشهر موطن استجابة الدعاء للمسلمين، حيث يستجيب الله سبحانه وتعالى له، ويكون هناك عتق من النيران في كل ليلة من ليالي رمضان، وتجدر الإشار إلى أن العبادات في شهر رمضان لا تنحصر في نوع واحد ولكن تتزايد العبادات ومنها الذكر وقراءة القرآن، فلذلك يسعى المسلمين إلى الإكثار من الدعاء في هذا الشهر الكريم لأنه يكون مستجاب.

أدعية رمضان 2021

أجمع العلماء أن فضل الدعاء في شهر رمضان كبير وعظيم، وليس شهر رمضان فقط بل سائر الأعمال الصالحة التي تتم في الشهر الفضيل، والتي من أهمها الصيام الذي فرضه الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان، حيث أنه الشهر الذي تفتح فيه أبواب السماء وتتنزل فيه الرحمات، وأيضًا تغلق أبواب الجحيم لأن الشياطين تسلسل في هذا الشهر.

تزداد الرغبة لدى المسلمين في شهر رمضان عند لحظة رفع آذان المغرب، ويسارع الملايين من المسلمين برفع أيديهم للدعاء، حيث أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الدعاء وقت الإفطار للصام مستجاب وهو من الأوقات المستحبة، وجاء ذلك بالإستدال على ذلك بالحديث النبوي :

عن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن للصائم عند فطره لدعوة ما ترد”.

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: “ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله”، أخرجه أبو داود في سننه.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا ترد دعوتهم؛ الإمام العادل والصائم حين يفطر ودعوة المظلوم”، رواه الترمذي.

أجمل أدعية قدوم رمضان

رمضان هو الشهر الكريم وهو تاسع شهر هجري، ولكنه من الأشهر المميزة عند المسلمين لأنه الشهر الذي فرض فيه الصيام، وتكثر فيه أعمال الزكاة والعبادة، سعيًا من المسلمين وراء التقرب إلى الله عز وجل، وتكثر فيه أيضًا أعمال الصلاة وقيام الليل وتلاوة القرآن الكريم.

هناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يقولها المسلم لقدوم شهر رمضان ومنها :

اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله .

اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران.

اللهم وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار يا الله .

اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة بفضلك وكرمك يا كريم .

اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *