أسهل طريقة صحية لعمل القهوة الفرنسية في الصباح لمزيد من النشاط

القهوة الفرنسية تعتبر أقل ضرراً من التركية، إذ لا تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كما هو الحال بالنسبة للقهوة التركية، لهذا يفضل البعض تناولها عن القهوة التركية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بفوائد كثيرة رائعة ولا تشكل خطورة على صحة الجسم، فلا ضرر من تناول كوبين إلى ثلاثة قهوة فرنسية، لهذا نستعرض أسهل طريقة صحية لعمل كوب من القهوة الفرنسية اللذيذة.

تعتبر القهوة من أفضل وأهم المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثيرون وبالأخص في فترات الصباح الباكر، فالقهوة عادة تساعد على النشاط والقدرة على التركيز ومع حلول فصل الشتاء يفضل البعض شرب قهوة ساخنة يومياً، حيث أنها من عادات الكثيرين التي لا يمكن الاستغناء عنها بالإضافة إلى فوائدها المتعددة، وخاصةً عند السيدات العاملات إذ لا يتخيلن يومهم بدون شرب كوب من القهوه في بداية الصباح، فالبعض يعتبر القهوة عاملاً رئيسياً ليتمكن من مواصلة يومه.

أسهل طريقة صحية لصنع القهوة الفرنسية

تحتوي القهوه على مضادات الأكسدة الضرورية للجسم وتعتبر مفيدة جداً في بعض من حالات ضغط الدم، كما أنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية ولكل من يرغب في معرفة كيفية عمل، كوب من القهوة الفرنسية التي لها سحر لا يقاوم.

المكونات المطلوبة لتحضير القهوة الفرنسية بـ أسهل طريقة صحية لذيذة:

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق مبيض القهوة.
  • عدد اثنان ملعقة كبيرة من القهوة السوداء.
  • فنجان من آيس كريم فانيليا والذي سبق إذابته.

طريقة التحضير

يتم وضع فنجان الآيس كريم على نار هادئة جداً ويقلب جيداً حتى يتم إذابته مع التقليب المستمر لها، ويترك حتى يغلي تماما على النار ليتم إضافة باقي المكونات وهي مبيض القهوة بالتدريج مع التقليب المستمر، ومن ثم كمية القهوة السوداء وتقلب المكونات جيداً حتى تمام التجانس، ثم يكون هذا الخليط رغوة كثيفة وهنا قد انتهينا من تحضير أسهل طريقة صحية لكوب من القهوة.

الفوائد الصحية للماء

ويمكن تزيين كوب القهوة الفرنسية ببودرة الكاكاو أو عن طريق القرفة المطحونةً ومن الممكن رشها على وجه القهوة برسومات مختلفة وذلك للتزيينً والحصول على المظهر الجذاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *