مواقيت الصلاة مكه اليوم حسب التوقيت المحلي لعام1442/ 2021 وإمساكية رمضان في السعودية

مواقيت الصلاة مكه اليوم حسب التوقيت المحلي لعام1442/ 2021 وإمساكية رمضان في السعودية

تعرف علي مواقيت الصلاة مكه في اليوم الأول من شهر رمضان الكريم، شهر الخيرات واحب الهور إلى الله سبحانه وتعالي والي رسولنا الحبيب محمد صلي الله علية وسلم، لنتعرف علي إمساكية شهر رمضان بمكة المكرمة والتعرف علي جميع توقيت الصلاة لمعرفة موعد أذان المغرب للفطار وأذان الفجر للسحور من أول يوم شهر رمضان حتي اخر يوم، ولمعرفة باقي مواعيد الصلاة لان شهر رمضان شهر الطاعة والمغفرة.

مواقيت الصلاة مكه

نوضح إليكم في الصور مواقيت الصلاة في مكة المكرمة، وتوقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية ومواقيت الصلاة في الرياض، توقيت صلاة الفجر والظهر والعصر وصلاة المغرب والعشاء وموعد الشروق الخاصين بمدية مكه المكرمة وذلك حسب التوقيت المحلي في المدينة.

"<yoastmark

"<yoastmark

فضل شهر رمضان الكريم في مكة

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلي الله علية وسلم قال:(من أدرك شهر رمضان بمكه فصامة وقام منه ما تيسر، كتب الله له مائة ألف شهر رمضان فيما سواه، وكتب له بكل يوم عتق رقبة، وكل يوم حملان فرس في سبيل الله، وفي كل يوم حسنة، وفي كل ليلة حسنة) رواة ابن ماجة، وأيضا جاء في فضل رمضان بمكه المكرمة عن ابن عمر رضي الله عنهما:(رمضان بمكه افضل من ألف رمضان بغير مكه) رواه البزار عن ابن عمر.

فضل شهر رمضان الكريم

أن شهر رمضان شهر الصيام والقيام والقرآن، شهر العتق من النيران والمغفرة، شهر تفتح فيه أبواب الجنة، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه الذنوب، وللصوم فوائد كثيرة وعظيمة فان الصوم يطهر النفس ويزكيها من الأخلاق السيئة، والتعود علي الأخلاق الكريمة مثل الصبر والكرم والتقرب من الله سبحانه وتعالي.

قال تعالي:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)[سورة البقرة 183]

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *