التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن انفجار وقع داخل احدي قاعات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تخلف عنه 35 قتيلاً ومصابين حتي ألان.

الكاتدرائية

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم الدفع بعدد 14 سيارة لإسعاف المصابين ونقل الضحايا إلي مستشفي الدمرداش الجامعي ودار الشفا.

وانتقلت القيادات الأمنية لموقع الحادث علي اثر تلقي البلاغ من بينهم نائب مدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات لتمشيط محيط الكنيسة تحسباً لوجود ثمة متفجرات أخري.

ومن جانبه صرح القمص بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطي إن انفجار وقع أمام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد، وأن المسؤولين بالكاتدرائية يحاولون مع الأمن للوقوف على أسباب وكيفية حدوث الانفجار.

تحديث … توصلت القوات الأمنية إلي معلومات جديدة حول الوقعة، بحسب ما أعلن أن قنبلة تزن ما يقارب 6 كيلو جرامات قد وضعت بمعرفة أحد المجهولين داخل غرفة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية أثناء القداس.
وجاري حالياً تفريغ أشرطة كاميرات المراقبة وصولاً إلي شخص مرتكبها.

تحديث … مصدر أمني يصرح بأن أحد الأشخاص قد دخل بحوزته القنبلة داخل كيس بلاستيكي أثناء فتح الأبواب للصلاة ووضعها داخل قاعة الصلاة ، ولم يتمكن أفراد الأمن من ألاشتباه في شخصه في حين وضعت قنبلة أخري بجوار مدخل الكنيسة.

تحديث … النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات، وانتقال المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا ويرافقه فريق من محققي النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث وسؤال شهود الواقعة والوقوف علي حالة الضحايا من مصابين وقتلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.