تعرف على اهم التطبيقات المقررة للعودة الي المملكة العربية السعودية

تعرف على اهم التطبيقات المقررة للعودة الي المملكة العربية السعودية

تعرف علي اهم إطلاقاًت الخطوط السعودية حيث سوف تقوم بإطلاق وثيقة آياتا العالمية تمهيداً لعودة الطيران الدولي في السعودية صرحت ادارة الخطوط السعودية الخطوط الوطنية في  المملكة العربية السعودية عن الموافقة على اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا والتي تستهدف إلى تجربة واختبار وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافرين  وذلك لدعم ورجوع  الرحلات الآمنة إلى السفر الدولي ودعم  قطاع الطيران السعودي من تبعات الجائحة التي تسود العالم حاليا.


وتعتبر هذه الوثيقة وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر تطبيقاً ذكياً لأجهزة الجوال حيث يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمي من حيث  تحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا والمشاركة للبيانات بأسلوب آمن وذلك لضمان  جميع البيانات الصحية المطلوبة لدي المنافذ الحكومية  مراكز  الذهاب والعودة. 

واوضحت  الخطوط السعودية انها سوف تقوم  بتطبيق وثيقة آياتا للمسافر  بطريقة غير إلزامية بدءاً من التجربة المقرر إجراؤها على رحلة كوالالمبور   جدة حيث سيتمكن المسافرين من الحضوو في مختبرات ماليزيا لإجراء فحص كورونا على أن يتم بعد ذلك رفع بيانات الفحوصات على التطبيق لاستخدامه في السفر إلى المملكة العربية السعودية.


ومن خلال التجربة  المقررة ستعمل اياتا على تطوير الوثيقة ليتم اعتماد استخدامها في مختلف نقاط الدخول الي المملكة العربية السعودية .

كما صرح  نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط السعودية خالد البسام  أن شركة الخطوط السعودية تسعى جاهدة إلى تطبيق و تفعيل التعاون المشترك مع اياتا للاستفادة القصوى من التطبيق الرقمي المبتكر الذي قد يساعد بشكلٍ كبيرٍ في دفع قطاع الطيران نحو تعويض الخسائر التي تكبدها هذا القطاع وتسهيل عملية السفر على جميع الأطراف من مسافرين ومستقبلين وقائمين علي القطاع  بما في ذلك المسافرين وشركات الطيران والمختبرات والسلطات الأمنية في المطارات المستقبلة للزائرين .


كما صرح كارين أن تطبيق وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر قد يصبح من اهم الوسائل ذات الاهمية   لإعادة التشغيل الآمن لقطاع السفر والسياحة علي مستوي العالم والذي يُعَد من أبرز القطاعات التي تسهم في تنمية العائد على اقتصاد المملكة العربية السعودية في الاونة الاخيرة من حيث زياده عدد الرحلات المقرره الي المملكة بل وفي جميع دول العالم  .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *