الدعاء في رمضان 1442 .. دعاء رمضان مفاتيح الجنان مستجاب

الدعاء في رمضان 1442 .. دعاء رمضان مفاتيح الجنان مستجاب

هلا أحبائي في الله كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم، فها نحن جميعنا نسعى لاستغلال شهر رمضان في قضاء الفرائض والسنن ابتغاء مرضاة الله، وجميعنا يسعى للحصول على دعاء رمضان لنستقبل رمضان بقلوب مؤمنة داعيين الله بما نسعى ونتطلع ثقة في الله سبحانه وتعالى أنه قال عز وجل ادعوني استجب لكم، فما بالك؟! من الأيام المفترجة؟ فنقدم لكم ضمن مقالنا هذا بعض الأدعية لندعوها جميعاً في أول يوم من شهر رمضان لعام 1442هـ عسى الله يتقبل دعائنا ويرزقنا التوفيق والسداد وخير ما ندعوا به الله هو شكره على عظيم فضله وجوده بأن بلغنا رمضان فاللهم لك الحمد والشكر على فضلك ونعمتك وعلى أن بلغتنا رمضان بلا فقد.

دعاء شهر رمضان 2021

دعاء اليوم الأول من رمضان
دعاء اليوم الأول من رمضان

يعد شهر رمضان أفضل الشهور واليوم نقدم لكم من خلال موقعكم ثقفني أدعية رمضان ولا نكتفِ بذلك بل نستمر في مواصلة طرح الأدعية بشكل متصل منفصل أي من خلال باقة من الأدعية المستجابة بأمر الله فتابعونا دائما…

هل هناك آداب الدعاء؟! هل يوجد شرط لقبول الادعية؟

بالتأكيد هناك شروط إستجابة دعائك، نستهل دعاء رمضان بالحديث أولاً عن آداب الدعاء……!؟ لا تتعجبون نعم هناك آداب الدعاء نسردها لمن يغفل عنها لكي نتعلم سويًا التأدب في الحديث مع الله، ولا نكتفِ بذلك بل نقدم تسبيحات لرمضان،و دعاء رمضان مفاتيح الجنان، هل تدرك معنى ذلك؟! نعم هو ما خطر ببالك إنك بالمكان الصحيح للحصول على الادعية الرمضانية المستجابة بإذن الله.

آداب الدعاء وشروط قبول الادعية؟

  • الثناء والثقة في الله، الصلاة على رسول الله عليه وسلم، الاعتدال نحو القبلة، رفع اليدين والتضرع إلى الله بصدق.
  • القناعة والثقة بالله وبعظمة قدرتة، والدعاء بقلب اليقين.
  • الدعاء بدون الفصح أي سراً ولا داعي للجهر به استناداً إلى قوله سبحانه وتعالى: قال الله تعالى : ( ادعوا ربكم تضرعا وخفية ) الأعراف/55 .
  • أن يكون الداعي مؤمن موحد بالله عز وجل قال الله تعالى: ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) البقرة/186 .
  • إخلاص الدعاء شرط واجب لقبول دعائك حيث قال سبحانه وتعالى: ( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ) البينة/5.
  • الاستناد إلى أسماء الحسنى حيث قال سبحانه وتعالى: ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه ) الأعراف/180 .

دعاء مفاتيح الجنان أفضل دعاء في بداية رمضان 2021 مستجاب بإذن الله

دعاء مفاتيح الجنان من الأدعية المستجابة باذن وإليكم الدعاء:

اَللّـهُمَّ اَعِنّي فِيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ الْمُضِلّينَ. اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحْمَةَ الاَْيْتامِ، وَاِطْعامَ اَلطَّعامِ، وَاِفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَولِكَ يا مَلْجَاَ الاْمِلينَ.

اقرأ أيضاً: (رسائل تهنئة رمضان) اكتب اسمك على صورة رمضان كريم (رمضان 2021)

الدعاء في استقبال رمضان اول يوم من رمضان 2021 مكتوب

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ. ا

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

دعاء رمضان

حقيقة الأمر أنه لا يوجد دليل صريح على تحديد أدعية بعينها ليوم محدد من أيام الشهر الفضيل ، وهذا لأن أيام الشهر جميعها بركة ويمن واستجابة ورحات ومن هذا المنطلق فعليكم بالدعاء التقرب إلى الله عز وجل، وإليكم أبرز الأدعية المستجابة:

  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين.

تسبيح رمضان

التسبيح لا يقل اهمية عن الادعية وجميعها سُبل للتقرب إلى الله عز وجل ونذكر منها:

سُبْحانَ اللهِ بارِئِ النَّسَمِ، سُبْحانَ اللهِ المُصَوِّرِ، سُبْحانَ اللهِ خالِقِ الاَزْواجِ كُلِّها، سُبْحانَ اللهِ جاعِلِ الظُّلُماتِ وَالنُّورِ، سُبْحانَ اللهِ فالِقِ الْحَبِّ وَالنَّوى، سُبْحانَ اللهِ خالِقِ كُلِّ شَيء، سُبْحانَ اللهِ خالِقِ ما يُرى، وَما لا يُرى سُبْحانَ اللهِ مِدادَ كَلِماتِهِ، سُبْحانَ اللهِ رَبِّ الْعالَمينَ، سُبْحانَ اللهِ السَّميعِ الَّذي لَيْسَ شَيءٌ اَسْمَعَ مِنْهُ، يَسْمَعُ مِنْ فَوْقِ عَرْشِهِ ما تَحْتَ سَبْعِ اَرَضينَ، وَيَسْمَعُ ما في ظُلُماتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ، وَيَسْمَعُ الاَنينَ وَالشَّكْوى وَيَسْمَعُ السِّرَّ وَاَخْفى، وَيَسْمَعُ وَساوِسَ الصُّدُورِ (وَيَعْلَمُ خائِنَةَ الاَعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورِ) وَلا يُصِمُّ سَمْعَهُ صَوْتٌ

إلى هنا وصلنا لختام مقالتنا التي تحمل دعاء رمضان مكتوب مستجاب بإذن الله، ولكن عليك اتباع آداب الدعاء وشروط الإستجابة لكي يتقبل الله دعائك، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، تابعونا دائمًا لكل ما هو جديد وفريد من الأدعية الرمضانية المستجابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *