التخطي إلى المحتوى

اسكان هو مشروع تقوم به وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية لتوفير المسكن للأسر المستحقة  للدعم عن طريق البوابة الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لتقديم طلبات الدعم السكني ومتابعة الطلبات ويقدم لكم موقع ثقفني رابط الدخول للبوابة وشرح طريقة التسجيل بالإضافة الى بعض الاجابات على الأسئلة الشائعة.

اسكان

فى البداية يتوجب الدخول إلى صفحة تسجيل جديد من القائمة الرئيسية لبوابة اسكان وإدخال البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة التالية والضغط على تسجيل ستقوم البوابة بإرسال رسالة على جوالك تحتوي على الرقم السري الخاص بك للدخول إلى المرحلة التالية وهى مرحلة استكمال البيانات.

في مرحلة استكمال البيانات سيطلب منك الموقع أدخال البيانات الخاصة بك وبعض المعلومات العامة عنك وعن الأسرة والعقارات والسكن والقروض والالتزامات الشهرية عليك وعلى الأسرة والدعم المفضل أرض أو قرض أو سكن .

من أهم الأسئلة الشائعة هو السؤال الخاص متى يتم تقديم الدعم وأجابت الوزارة على هذا السؤال لأنه لا يوجد تاريخ معين ولكنه سيكون في القريب العاجل أن شاء الله وأيضا السؤال الخاص بهل يستحق الأعزب الدعم وكانت الإجابة الأعزب غير مستوف شرط الأسرة وعن كيفية تسديد الدعم أجابه الوزارة بأنه يكون بالاستقطاع من الراتب الشهري بنسبة لا تتجاوز 25% من دخل المستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.