التخطي إلى المحتوى

السعر العادل للدولار ، منذ إعلان البنك المركزي عن تعويم الجنية المصري يشهد سعر الدولار في البنوك المصرية حالة من عدم الاستقرار، ففي اليوم الأول من الإعلان عن تعويم الجنية وصل سعر الدولار بالبنوك إلي 16 جنية بالرغم من وضع البنك المركزي سعرًا استرشاديًا وهو 13 جنيهًا للدولار.

واليوم يقترب سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري بالبنوك لأول مرة من حاجز الـ 18 جنيهًا، فكان لبد من وضع الحلول للحد من الارتفاع الجنوني للدولار مقابل الجنية في البنوك وبالسوق السوداء للنهوض بالاقتصاد المصري الذي تأثر بشكل كبير الفترة الماضية من أرتفاع سعر الدولار أمام الجنية.

السعر العادل للدولار

تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة المولد النبوي الشريف، عن السعر العادل للدولار، مؤكدا أن سعر الدولار الآن بالبنوك والذي وصل ألي 17 جنيهًا ويقترب من كسر حاجز الـ 18 جنيهًا، ليس هو السعر العادل ، أنما سعر الدولار العادل يتراوح ما بين 12 إلى 15 جنيهًا.

ما هو السعر العادل للدولار

لقد تسبب زيادة الطلب علي العملة الأجنبية للاستيراد، مع نقص المعروض منها، إلي ارتفاع سعر الدولار بالبنوك إلى السعر الغير عادل للدولار مقابل الجنية ولحل تلك الأزمة يجب أولا دخول استثمارات أجنبية تسهم في انتعاش الاقتصاد المصري وجلب العملة الأجنبية لزيادة المعروض وتلبية المطلوب وخلق توازن بينهما حينها سوف يتحقق ما يسمي بسعر الدولار العادل.

أكد الاقتصادين أن هذه الفترة العصيبة التي تمر علي مصر حاليا ما هي إلا فترة مؤقته وأن السعر العادل للدولار سوف يكون نقطة البداية لاستقرار سعر صرف الدولار أمام الجنية وعودة الاستثمارات من جديد.

موعد العمل بـ السعر العادل للدولار

من المتوقع أن يصل الدولار إلى السعر العادل في منتصف عام 2017، ولكن يتوقف ذلك علي توافر العملة الأجنبية وتوافر عوامل استقرار الاقتصاد المصري، ينها فقط يتراوح سعر الدولار ما بين 12 إلى 15 جنيهًا وهذا هو السعر العادل للدولار مقابل الجنية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.