أسهل الأفكار الرمضانية بتكاليف بسيطة وأفكار سحرية

أسهل الأفكار الرمضانية بتكاليف بسيطة وأفكار سحرية

أسهل الأفكار الرمضانية بتكاليف بسيطة، ننتظر جميعًا شهر رمضان للتقرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة والصوم والعبادة والزكاة وقد تواجه الأمهات في بعض الوقت صعوبة في ذلك ما بين أداء واجبات المنزل والعبادة وتنفيذ طلبات الأبناء وتجهيز المنزل لشهر رمضان ولهذا نقدم لكل أم هذا المقال لتستطيع تقسيم وقتها بشهر رمضان وتنفيذ أفكار سحرية بسيطة بدون تكلفة تذكر.

أفكار رمضانية سحرية للمنزل

أفكار رمضانية سحرية للمنزل

تعددت أفكار التجهيز لشهر رمضان الكريم يمكن أن تتعرفي على تلك الأفكار لتنفيذها قبل شهر رمضان لكي يمر شهر رمضان بكل سلام وبدون أي تقصير:

  1. استخدام أدوات المائدة الرمضانية الجديدة سواء كانت أدوات التقديم أو الطعام.
  2. القيام بتلميع أي أدوات طعام من الفضة باستخدام سائل تلميع الفضة لاستقبال الضيوف بدون قلق.
  3. التأكد من نظافة مفارش المنزل وخاصةً مفارش الطاولة ويفضل شراء المفارش الرمضانية الجديدة ذات الأشكال الرمضانية الجميلة.
  4. مراجعة جميع أجهزة المطبخ الكهربية وغير الكهربية للتأكد من أنها سليمة بدون أي عطب.

تخزين الطعام لشهر رمضان

بعد تجهيز المنزل والمطبخ لشهر رمضان نتجه الآن لتخزين الطعام حيث تقوم العديد من الأمهات بتخزين الطعام مسبقًا قبل شهر رمضان لتقليل الوقت والمجهود عند تحضير الطعام بشهر رمضان:

  • تخزين السمبوسة

يمكن تجهيز السمبوسة مسبقًا لشهر رمضان من خلال حشوها بالحشو المختار وترص على صينية مغطاة بورق النايلون وبين كل طبقة وأخرى من طبقات السمبوسة توضع طبقة ورق نايلون لعدم لصقها ببعضها وفي تغلف الصينية بورق النايلون.

  • تخزين الفطائر المحشوة

يتم تحضير العجينة الخاصة بالفطائر واختيار الحشو المناسب ووضعه في الفطائر وتوضع على صينية مرشوشة مسبقًا بمقدار من الدقيق وتوضع الصينية في الفريزر وعندما تتجمد نضعها في أكياس التخزين.

  • تخزين اللحوم

أسهل أنواع اللحوم للتخزين هي اللحم الأحمر بأنواعه فلتخزينه يجب وضعه في أكياس التخزين مباشرة والتأكد من إفراغ الهواء قبل التخزين.

أما عن النوع الثاني وهو اللحم الأبيض فإذا كانت صدور دجاج يوضع مقدار وجبة لكل فرد في كيس التخزين بعد التنظيف وإذا كانت دجاجة كاملة ننظفها أولًا بالملح والليمون وتوضع في أكياس التخزين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *