طريقة تحضير الزبادي في المنزل بخطوات بسيطة على سحور رمضان

طريقة تحضير الزبادي في المنزل بخطوات بسيطة على سحور رمضان

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، والزبادي من الأصناف الهامة التي يتم تناولها على وجبة السحور، وللزبادي فوائد متعددة منها حيث يعمل على تخفيف الشعور بالجوع والعطش، ووقاية الجسم من التعرض للأمراض، كما يحمي العظام، ويقوي جهاز المناعة، كما يستخدم في وصفات الدايت، لهذا تحرص العديد من ربات المنزل على التعرف على طرق تحضير الزبادي في المنزل بطريقة سهلة وسريعة فإليكم طريقة تحضير الزبادي ومكوناته في المنزل بطريقة مبسطة وسهلة.

نقدم لكم من خلال موقعنا ثقفني طريقة تحضير الزبادي في المنزل حيث أن الزبادي من أكثر الأشياء التي يجب أن تكون على السفرة في السحور لذا تابعونا ليصلكم كل جديد من خلال موقعنا، ومن الجدير بالذكر أن الزبادي سهل وبسيط ويمكن عمله في المنزل بأقل تكلفة وبمكونات اقتصادية، لذا تابعي الخطوات لكي تصنعي زبادي بلدي بيتي لذيذ.

مكونات عمل الزبادي في المنزل

يمكنك بسهولة تحضير الزبادي في المنزل عن طريق أستخدام بعض المكونات السهلة والبسيطة فما عليك سوى تحضير المكونات التالية:

  1. 1 لتر من الحليب السائل.
  2. ملعقة ونصف كبيرة من الزبادي.
  3. طريقة تحضير الزبادي

طريقة تحضير الزبادي

  • في وعاء عميق نضع اللبن بداخله ونضعه على النار حتى تمام الغليان، بعد الغليان نغلق النار وننتظر حتى يدفأ الحليب ويصبح جاهزا لعمل الزبادي، ويجب أن يدفأ الحليب حتى لا تموت خميرة الزبادي.
  • نقوم باضافة الزبادي الذي يعتبر خميرة للحليب حتى نحصل على زبادي طبيعي، نقلب الزبادي جيدا مع الحليب، بعد ذلك نقوم بصب الحليب في الأكواب،، ونضع في فرن دافيء ومظلم لمدة 8 ساعات على الأقل، بعد ذلك يصبح الزبادي جاهز للتقديم.
  • يمكنك اضافة سكر وعصير فراولة للحصول على زبادي بطعم الفراولة للأطفال.

أهمية الزبادي

  • يعمل الزبادي على استرخاء الأعصاب، ويعمل على التقليل من حدة القلق والتوتر.
  • يحتوى الزبادي على البروتين الضروري للجسم.
  • يساعد على قلة حدة العطش والجوع في الصيام.

وكما ذكرنا أن الزبادي عنصر هام جدا في صحور رمضان فعلينا بتناوله يوميا حتى يرطب وينعش الجسم، وهو يمنع العطش في نهار رمضان، وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة عمل الزبادي في المنزل بطريقة مبسطة ونتيجة مضمونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *