التخطي إلى المحتوى

مجلس التعاون الخليجي ، صرحت أمس الأربعاء تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية ، بأن لابد من التكاتف معا لأجل مواجهة إيران لأنها تشكل خطر كبير علي الخليج العربي ويجب أن نتحد ونتصدي لها ، وأكدت تيريزا ماي في تصريح ألقته في المنامة وسط جميع المشاركين في أعمال قمة “مجلس التعاون لدول الخليج العربي” ، بأن ” أمن الخليج يعني أيضا أمن بريطانيا ، متعهدة بالعمل المشترك على منع أي هجمات موجهة ضد دول الشرق الأوسط وأوروبا ، لاسيما الهجمات الإلكترونية” .

تيريزا ماي تتعهد بمواجهة خطر إيران في مجلس التعاون الخليجي

وأضافت ماي بأن الأرتفاعات المتواصلة في بعض التحديات الإجتماعية والتحديات السياسية والإقتصادية تسبب خطرا كبير على أمن كلا من دول الخليج العربي وبريطانيا ايضا ، مشيرة على ضرورة التعاون المشترك وبذل قصاري جهدنا لتصدي للمخربين الذين يسعون لزعزعة أستقرار المنطقة .

كما صرحت ايضا تيريزا ماي “بودي أن أؤكد لكم أننا نرى الخطر الذي تشكله إيران على الخليج والشرق الأوسط الكبير” ، مضيفة على أن بلادها تقف بجانب دول الخليج لتصدي للخطر الذي تواجهه من قبل إيران وأن بريطانيا لن تتخلي عن الشراكة الأستراتيجية التي بينها .

تيريزا ماي تدعو للتعاون الإستراتيجي مع دول الخليج

كما أكدت علي أن المشاركة بين دول الخليج العربي ولندن سوف يشهد لأجل الدفاع ومحاربة الأرهاب نقلة نوعية من الدرجة الأولي ، مشيرة على النجاح الذي حقق في الشرق الأوسط للقضاء على تنظيم “داعش الأرهابي” .

مشددة على حل تلك الأزمة دون أي تصرف سلبي إتجاه منطقة الخليج العربي ودولة اليمن وطهران في سوريا ، بهدف الأستقرار والأمن فيها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.