دعاء اخر جمعه في شعبان 2021 – 1442

دعاء اخر جمعه في شعبان 2021 – 1442

مع أخر جمعة في شهر شعبان يبدأ الجميع في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يكثر فيها بالدعاء، والذي يكون مرتبطًا باستقبال الشهر الكريم، حيث يدعوا الإنسان بأن يبلغه الله صيامه، وأن يغفر له، كما أن هناك عدد من الأدعية المأثورة والتي يمكن للمسلم أن يرددها في ذلك اليوم تخص شهر الصيام.

دعاء اخر يوم جمعه في شعبان

يجب على الإنسان المسلم أن يجهز نفسه من أجل الصيام والعبادات، وأن يفرغ نفسه لذلك، ويستحب الدعاء في يوم الجمعة من شعبان كثرة الدعاء، وأن نرجو من الله أن يبلغنا رمضان لا فاقدين، ولا مفقودين، كما يستحسن للمسلم أن يتفرغ لعبادة الله عز وجل، أملًا في طاعته، وطمعًا في مغفرته، وعفوه.

ومما ورد عن الصحابة أنه إذا كانت الجمعة الأخيرة من شعبان، كان سيدنا عمر بن الخطاب يقول عن شهر رمضان أهلا بذلك الذي يطهرنا.

دعاء الجمعه الاخيره من شعبان

أفضل الأدعية في يوم الجمعة الأخيرة من شعبان  

مع نهاية شهر شعبان، علينا أن نتقرب من الله تعالي، وأن ندعوه الله بأفضل وأجمل الأدعية، التي تبشر بقدوم الشهر العظيم شهر رمضان، حيث أن هناك العديد من الأدعية التي يستقبل بها الإنسان المسلم شهر رمضان، حيث يدعو الله الإنسان في ذلك اليوم بطلب المغفرة.

والعفو، وتقبل الصيام، والعون على طاعة الله تعالي في ذلك الشهر، وأن يجعل الله له من صيامه نصيبا.

دعاء الجمعة الاخيرة قبل رمضان

والدعاء المستجاب في الجمعة الأخيرة من شعبان حيث أنه فيه ساعة إجابة، يوافقها العبد لمسلم فيستجاب له، ومع الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، يمكننا أن ندعوا الله بعدة أدعية من أجل شهر رمضان، وقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم عند دخول شهر رمضان، أن يتم الدعاء من أجل أن يهل علينا ذلك الشهر، بأن يقدرنا الله على صيامه، وأن يتقبل منا ذلك الصيام.

  • اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم ، و رضيت عنهم ، و غفرت لهم ، و حرمتهم على النار ، و گتبت لهم الجنه.
  • ” جبر الله كسر قلبك ” ونعلم جيداً أن لا فراق يكسر حنايا القلب إلا فقد الاموات اللهم ارحم من يحزننا فراقهم وتبكينا ذِكراهم واسكنهم الفردوس الاعلى يارب واجعل قبرهم روضة من رياض الجنه يارب العالمين.
  • وَفِي يوم الجُمعَة يَآرب اجعَلهَا جُمعَة تَتبدَل فِيهَاالذُنُوب إلى حسَنات،وهُمومَنا إلى أفرَاح.
  • لم يعد بيننا وبين رمضان إلا أيام معدودة ، اللهم بلغنا أيامه ولياليه و أنت راض عنا ، وأجعل لنا نجاة من كل المصائب ، وفرجا من كل هم و أبتلاء، و أبعد عنا وعن جميع البشر هذا الوباء و البلاء، اللهم بلغنا رمضان.
  • يارب اجعلها جمعة راحة لكل مهموم وبلغنا رمضان بلا هُموم.
  • ومع آقتراب شهر رمضان المُبارك .. اللهُم آنعم على أهالينا وأحبابنا الصحة والعافية والرزق وآجعل مع بدايته نهاية الوباء والبلاء.
  • اللهم اجعلنا نمشي في روضك، وندرج على حبك، ونحيا على ذكرك، ونستقيم على قرآنك، ونموت على شهادتك، اللهمّ بارك لنا ولوالدينا في جمعتك وارحمنا يا أرحم الراحمين برحمتك.

وأن نكون من عنقائه من النيران، وفى الجمعة الأخيرة من شهر شعبان دعاء مستجاب، على المسلم أن يدعو به، راجيًا المولى عز وجل أن يتقبله، وأن يدركه رمضان، ويعينه على طاعته، وحسن عبادته وعفوه ومغفرته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *