التخطي إلى المحتوى

مشروع الاسكان الاجتماعي ، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التقدم في وحدات الاسكان الاجتماعي بجميع محافظات مصر ابتداءً من (7 ديسمبر 2016 إلى 31 ديسمبر 2016) ووضعت الوزارة عدت شروط للتقديم والحجز.

مشروع الاسكان الاجتماعي

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن باب التقديم قد تم فتحه لـ :

1- الحاجزين بالمحافظات والمدن الجديدة ضمن الإعلان الثامن لمشروع الاسكان الاجتماعي، وهي وحدات التسليم في خلال عام، والوحدات التي في مرحلة التشطيب.

2- المستبعدين من حجز الوحدات لأي من الأسباب التالية: ( عدم استكمال المستندات الموضحة في كراسة الشروط، أو بسبب الإيقاف الائتماني، أو الدخل أقل من الحد الأدنى، أو لم يقوموا بسحب مقدم الحجز السابق سداده).

فيمكن لهؤلاء استكمال مستنداتهم وتحديثها، ثم إرسالها داخل مظروف بالبريد المسجل بعلم الوصول، وموضح عليها المحافظة أو المدينة أو المركز السابق التقدم بالحجز به، وذلك في الفترة من 7 ديسمبر حتى 31 ديسمبر في العام الحالي، وإرسالهم لدى فرع بنك التعمير والإسكان عمارات جاردينيا شارع الهرم – الجيزة.

المستندات المطلوبة للحجز :

1- صورة من إيصال سداد مبلغ 9 آلاف جنيه لضمان جدية الحجز.

2- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته، (شرط أن تكون البطاقة سارية).

3- شهادة معتمدة من جهة العمل (سواء حكومية أو شركة قطاع خاص)، بحيث تتضمن الشهادة على جميع البيانات الأساسية والحوافز بصافي الدخل الشهري.

أو شهادة بصافي الدخل الشري معتمدة من محاسب قانوني معتمد وذلك بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية.

4- صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

5- شهادة بدخل الزوج والزوجة في حالة عمل الطرفين.

6- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (فاتورة كهرباء أو غاز أو مياه أو تليفون أرضي).

7- صورة قسيمة الزواج، وفي حالة المطلقة تكون صورة من قسيمة الطلاق وإثبات النفقة، وبالنسبة للأرملة تكون صورة من شهادة وفاة الزوج وبيان معاش، وفي حالة عدم الحصول على النفقة أو المعاش يتم إرسال إقرار موقع بعدم الحصول على ذلك.

8- يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل هو مبلغ 1000 جنيه والحد الأقصى هو 3500 جنيه للأسرة، أما في حالة الفرد الأعزب فيكون الحد الأقصى 2500 جنيه شهرياً.

9- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وألا يزيد عن 50 سنة في تاريخ بدء الحجز.

10- ألا يكون قد سبق للمتقدم أن يكون قد خصص له أو لأسرته وحدة سكنية أو قطعة أرض أياً كان نوعها، أو سبق الاستفادة بقرض تعاوني، أو دعم من الدولة.

على المستعدين بسبب الإيقاف المؤقت إرسال إقرار موقع ضمن المستندات بالتنازل عن الحجز السابق مع إيضاح المدين او المحافظة او المركز السابق الحجز به.

أما المستبعدين بسبب الإيقاف الائتماني فيقدموا استيفاء مخالصة من البنك المتعامل مع العميل يفيد تسوية مديونيه.

وأخيراً إرسال مظروف بالمستندات المطلوبة لدى فرع بنك التعمير والإسكان عمارات جاردينيا شارع الهرم – الجيزة.

مشروع الاسكان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.