التخطي إلى المحتوى

التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية 1440، فقد أعلن وكيل وزارة الداخلية بالأحوال المدنية، السيد/ناصر بن عبدالله العبد الوهاب، خدمة التعريف الالكتروني الخاصة بمستخدمي الأحوال المدنية حرصا على مزيد من تيسير الأمور على المواطنين السعوديين، والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وتسخير أفضل وأحدث سبل التقنية لخدمة مستخدمي الأحوال المدنية وذلك من خلال تفعيل التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية إلكترونياً.

تسعى المملكة العربية السعودية دوما إلى تقديم مختلف الخدمات الإلكترونية لتسهيل وتيسير الأمور على المواطنين، حيث تساهم وزارة الداخلية السعودية في توفير خدمات حجز موعد بالاحوال من خلال البوابة الإلكترونية لموقع الوزارة، كما أعلنت الوزارة أيضا تفعيل التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية .

يتميز موقع وزارة الداخلية بتخليص كافة التعاملات التي قد يحتاجها المواطن من توثيق أو تجديد أو استبدال، الكثير من الوثائق والأوراق الخاصة به، مثل خدمات الجوازات، بالإضافة إلى خدمات المرور وغيرها من الخدمات الأخرى الضرورية.شروط حجز موعد الاحوال المدنية

التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية وشروط التسجيل

من المتعارف عليه أنه يجب على المواطن في السعودية قبل أن يقوم بإجراء أي نوع من التعاملات، يجب عليه أن يقوم بحجز موعد في كافة الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية، وهي الخدمات التي يقدمها موقع الوزارة عبر بوابته الإلكترونية، حيث يكون على طالب الخدمة فقط أن يدخل ويسجل على موقع حجز موعد بالاحوال المدنية السعودية.
تعرف الآن على طريقة وشروط حجز موعد بالأحوال المدنية بالشرح

  • يتم الدخول على موقع وزارة الداخلية بالمملكة ثم يختار المستخدم علامة تبويب خدمات إلكترونية.
  • ثانيا: يختار المستخدم خدمة الأحوال المدنية من شريط الخدمات الإلكترونية الموجود على يمين الصفحة.
  • تظهر قائمة خاصة لخدمات الأحوال، فيختار الاختيار الثاني، وهو حجز الموعد ويضغط عليه.
  • ثالثا: بعدها ستظهر صفحة جديدة مختصة بخدمة حجز المواعيد يقوم المستخدم بملء تلك الصفحة، وهي مكونة من الرقم الخاص بالهوية المكون من عشر أرقام والرمز الخاص بالصورة.
  • يستوجب على المستخدم عندها أن يعيد كتابة الأحرف والأرقام المكتوبة إلى جانب الخانة.
  • إضافة تاريخ الميلاد ويمكن اختيار التاريخ الهجري أو الميلادي بحسب الرغبة.

كما نقدم رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في الجوازات، وكافة التفاصيل الخاصة بحجز موعد بالأحوال، من خلال العرض التقديمي التالي

حجز موعد الأحوال المدنية 1440

جدير بالذكر، أن حجز موعد الأحوال المدنية لا يتم إلا إذا تم إدخال رقم الهوية القومية، وتاريخ ميلاد الشخص، ورمز التحقق المرئي للشخص الذي يستعمل الخدمة، ثم يقوم بعدها بالضغط على علامة، تحقق من بياناتي الموجودة.

تحديث التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية 

ناشدت وزارة الداخلية السعودية المواطنين المسجلين عبر موقع أبشر الجوازات تحديث البيانات، وذلك لتفادي انقطاع خدمات الاحوال المدنية عنهم، والاستفادة بخدمات التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية بشكل مستمر.

التعريف الإلكتروني بالأحوال المدنية 1440

الاحوال المدنية السعودية أوضحت الطريقة الصحيحة لتفعيل خدمة التعريف الالكتروني بالأحوال المدنية 1440 من خلال 6 خطوات بسيطة، وذلك عبر تنفيذ الخطوات الموضحة بالإنفوجراف المرفق أعلاه تفصيلياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.