موعد أول أيام رمضان 2021 ووقت استطلاع هلال الشهر الكريم

موعد أول أيام رمضان 2021 لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام قلائل، كل المسلمين في كافة أنحاء العالم، يودون معرفة متى رمضان 1442 من أجل التحضير لحلول الشهر الكريم سواء عن طريق تجهيز المنزل أو فعل الطاعات أو تحضيرات ميزانية شهر رمضان المبارك بما فيها متطلبات المنزل والأهل والأطفال والتجمعات العائلية وكذلك الصدقات والزكاة وكل ما يرتبط بعادات شهر رمضان المبارك، فهو شهر كله بركة وخير، نخبركم الآن عن موعد غرة شهر رمضان المبارك 2021 ومتى يوم استطلاع هلال رمضان وكذلك فضل شهر رمضان المبارك.

موعد أول أيام رمضان 2021

فلكياً أجمعت كل الحسابات على أن بداية شهر رمضان المبارك سوف تكون في يوم  الثاني عشر من شهر أبريل 2021 والذي يوافق يوم الاثنين.

وهناك احتمالية كبيرة أن يكون شهر شعبان ناقصاً أي 29 يوماً، إلا أن استطلاع هلال الشهر الكريم سوف يؤكد أو ينفي ذلك، فقد تتعذر رؤية هلال شهر رمضان في ليلة 12 أبريل، ليكون أول أيام الشهر الكريم هو الثلاثاء 13 من أبريل 2021.

متى رمضان 2021 موعد استطلاع هلال الشهر الكريم

يتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1442 في المساء عقب صلاة العشاء من كل عام، وهو ما يوافق هذا العام يوم الأحد 11 أبريل 2021 مساءً، وفيه يقوم علماء الفلك برؤية هلال شهر رمضان، فإذا كانت رؤية الهلال واضحة كان اليوم التالي هو أول أيام شهر رمضان، وبالتالي تُقام صلاة التراويح في هذا اليوم ويتناول المسلمين سحورهم استعداداً لصيام أول أيام شهر رمضان.

بينما إذا تعذرت رؤية الهلال فيتم إعلان أول أيام رمضان في يوم 13 أبريل 2021، حيث يكون يوم 12 أبريل هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1442.

ويحظر على المسلم صيام يوم الشك أو يوم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

موعد غرة رمضان 1442 بالسعودية

أعلنت لجنة تسمية الحالات المناخية في المملكة العربية السعودية ورئيسها عبد الله المسند، أنه لم يظهر بعد هلال شهر رمضان وتعذرت رويته في الأفق مساء اليوم الأحد، وبناء عليه فإن غداً الاثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان والثلاثاء 13 أبريل 2021 هو أول أيام شهر رمضان.

وفي هذا السياق أعلنت إدارة الحرم المكي إقامة صلاة التراويح في كل من الحرم المكي وكذلك المدينة المنورة بشكل يومي ابتداء من الغد ليلة أول أيام رمضان، على أن تكون صلاة التراويح خمس تسليمات فقط حرصاً على سلامة زوار بيت الله الحرام.

موعد أول يوم رمضان في مصر 2021

كذلك تعذرت روية هلال شهر رمضان واعلنت دار الإفتاء المصرية أن الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 هو أول أيام رمضان وأن يوم غد الاثنين الموافق 12 من أبريل لعام 2021 هو اليوم المتمم لشهر شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *