التخطي إلى المحتوى

موز الجنة ، صرح الإعلامي المصري “عمرو أديب” عبر برنامج (كل يوم) الذي يقدمه على قناة ON E ، أن هناك حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) وذلك بعد قرارات الزيادة الجمركية لأكثر من ثلاثمائة سلعة غير أساسية.

وكان عمرو أديب قد وصف يوم أمس السبت 3 ديسمبر، حالة الغضب المشتعلة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) بسبب الزيادة الجمركية لثلاثمائة سلعة غير أساسية، بأنها (نكتة)، واستطرد قائلا أن موز الجنة الذي غضب عليه بعض المصريون هو ليس الموز العادي الذي يأكلونه أو يطعمونه لأولادهم، واكد على أن الموز المصري أفضل بكثر من الموز المستورد.

موز الجنة

كما وضح أديب أن هذا الموز لم يراه المصريون من قبل، باستثناء من كان لهم مطعم صيني أو فندق كبير، حيث أن موز الجنة يستخدم في الأساس في الطبخ والحفلات، وليس له طعم حلو مثل الموز البلدي.

ولهذه الأسباب تسائل أديب عن الذي سيحدث في مصر إذا منع الموز أساسا! حيث أنه لن يأثر بصورة كبيرة على المصريين، مؤكدا على أن القرارات الاقتصادية تتغير يوميا بسبب ما تشهده البلاد، كما طلب من الشعب أن يصبروا على الحكومة وقرارتها حتى تصل البلاد لبر الأمان.

معلومات حول موز الجنة

المكونات الغذائية لموز الجنة: 65 جرام من الماء و511 كيلو جول من الطاقة و1.3 جرام من البروتينات و0.37 جرام من الدهون و32 جرام من الكربوهيدرات و2.3 جرام من الألياف.

كما يحتوي على فيتامين CوA ويعتبر من المصادر الممتازة للبوتاسيوم كمان يحتوي على كربوهيدرات وألياف، وهذا الذي يجعله ذا قيمة غذائية عالية.

يعتبر موز الجنة من شرائح الخضار وليس الفاكهة في بعض البلاد الغربية مثل أمريكا الجنوبية.

وتستخدمه بعض البلاد في الطبخ وفي أماكن أخرى يحمص ويقى ، ويصنع منه شرائح الشيبسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.