رابط حجز موعد في الأحوال المدنية 1440 بالخطوات طريقة حجز موعد وزارة الداخلية بوابة أبشر الجوازات moi.gov.sa

حجز موعد الأحوال المدنية 1440 ، نقدم لكم بالخطوات التفاصيل الكاملة عن طريقة الدخول على بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية وحجز موعد في الأحوال المدنية ، حيث توفر وزارة الداخلية السعودية العديد الخدمات الإلكترونية المتعددة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، أهمها حجز موعد في الأحوال المدنية والتي سنتعرف عليها معاً والآن من خلال السطور القليلة القادمة.

حجز موعد الأحوال المدنية 1440 ، موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية يتيح العديد من الخدمات حيث يسهل على المستخدمين إمكانية الدخول وحجز موعد في الأحوال المدنية السعودية بكل سهولة ويسر، ويقوم الموقع أيضا بتقديم شرح مفصل عن الطريقة الصحيحة لحجز موعد الأحوال المدنية.

وقد أكد المدير العام للأحوال المدنية السعودية العقيد محمد عبد الله بأن الإدارة تعمل على راحة جميع المواطنين الراغبين في الحصول على حجز موعد الأحوال المدنية وتصدر حوالي ما لا يقل عن 1200 بطاقة شخصية في اليوم مع كل التحديات والعقبات التي، تقف في وجه الإدارة العامة للأحوال المدنية.

حجز موعد في الأحوال المدنية

نضع لكم الآن رابط الدخول على بوابة وزارة الداخلية وحجز موعد في الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر ، رابط حجز موعد في الأحوال المدنية ، وتوجد خدمة أبشر الأحوال المدنية أيضاً لحجز موعد الأحوال المدنية وأبشر لاستخراج بدل فاقد وتجديد بطاقة الأحوال المدنية.

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية 1440

يمكن حجز موعد الأحوال المدنية ، عن طريق بوابة وزارة الداخلية، حيث يوفر الموقع الخدمات المطلوبة للمستخدمين، ومعرفة ما يريدونه من بيانات أو رموز مرئية، ويمكن معرفة كل ذلك عن طريق الخطوات التالية:

1- يقوم المستخدم بعد الدخول على البوابة الإلكترونية، باختيار علامة الأحوال المدنية.

2- يطلب النظام بعدها على الموقع، أن يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية، الخاص به، وتاريخ ميلاده.

3- ثم يطلب منه أن يدخل الرمز المرئي، وذلك من أجل التحقق، من كينونة الشخص مستخدم الخدمة.

4- بعدها يضغط على الأيقونة الخاصة بالتحقق من البيانات.

5- ثم تفتح شاشة المواعيد المتوفرة، وذلك من أجل الاختيار منها، للخدمات المطلوبة من المستخدم، وأخيرا يتم اختيار فرع، الأحوال المدنية ، الذي يتطلب مراجعته.

وفي أخر الخطوات يمكنكم احتيار أي من الخدمات التالية:

  • خدمة بيـانـاتـي
  • خدمة طلب وثيقة بدل فاقد
  • الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
  • خدمة تقدير
  • خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي
  • خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية
  • خدمة معلومات العنوان
  • المعلومات الشخصية
  • خدمة التحقق من صلاحية الهوية
  • خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج

بهذا نكون وصلنا إلى أخر الخطوات في شرح حجز موعد الأحوال المدنية ، نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم، وإليكم بعض الصور التي توضح إمكانية الدخول على بوابة وزارة الداخلية ، وحجز موعد في الأحوال المدنية.

تحديث: قُمنا بإزالة بعض الصورة التي كانت مرفقة عن توضيح طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عبر بوابة أبشر الجوازات ، نظرا أن الكثير من الزوار أكدوا أننا يجب ان نرفق لهم فيديو يوضح بشكل واضح طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية 1440 أبشر.

لذلك سنقدم لكم فيديو يشرح بالخطوات طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية 1440 لتمتع بالحصول علي المزيد من الخدمات عبر بوابة وزارة الداخلية أبشر.

ويقدم نظام أبشر الجوازات العديد من الخدمات المتاحة عبر البوابة الإلكترونية التي تخدم جميع المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية ، حيث يمكنكم من خلال رابط أبشر تجديد هوية مقيم ، من التمتع بالمزيد من الخدمات حول استعلام صلاحية الإقامة أيضا ، فنظام أبشر الجوازات كما ذكرنا هو عبارة عن خدمة إلكترونية تقوم علي التسهيل علي المواطنين.

والعديد من الخدمات الأخري تقدمها الأحوال المدنية السعودية ، يمكنكم معرفتها من خلال الدخول عبر رابط الموقع الرسمي المرفق أعلاه لحجز معد جديد في الأحوال المدنية اختيار ما ترغبون في الحصول عليه.

تحديث: تستقبل وزارة الداخلية عبر بوابتها الإلكترونية الكثير من طلبات حجز موعد في الأحوال المدنية ، وفقاً للشروط الضوابط التي تم الإعلان عنها سابقا والمرفقة أعلاه، حيث يمكنكم الإطلاع عليها ومعرفة المطلوب من اجل حجز موعد في الأحوال المدنية والذي يتم أيضاً عبر رابط تم رصده أعلى التقرير.

ويمكنكم الاستمتاع بالعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى عبر بوابة نظام أبشر بخلاف حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي عبر الإنترنت المرفق بعاليه.

تحديثات حجز موعد في الأحوال المدنية : تتوالى خدمات حجز موعد في الأحوال المدنية عبر موقع أبشر، حيث تزايدت عمليات البحث المتعلقة بموقع ابشر الأحوال في الآونة الأخيرة للمقيمين بالمملكة من كافة الجنسيات، خصوصا عقب تدشين حملة وطن بلا مخالف الثانية.

وعلى موقع ثقفني نعمل جاهدين على توفير ما ترغبون به والوصول لما تريدونه بكل سهولة ويسر فيما يخص الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة نظام أبشر، وذلك بخلاف حجز موعد في الأحوال المدنية ، يمكنكم زيارة قسم الأخبار السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *