استعلام فاتورة المياه السعودية : معرفة رقم حساب شركة المياه الوطنية

فاتورة المياه السعودية بوابة حياك 1441، ننشر لكم طريقة استعلام فاتورة المياه من شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، وطريقة معرفة رقم حساب فاتورة الماء للعميل أو المشترك من خلال بوابة حياك للخدمات الإلكترونية التابعة لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وسنرفق رابط استعلام فاتورة المياه من شركة المياه الوطنية بنهاية الموضوع.

أعلنت شركة المياه الوطنية عن تطبيق حزمة من الإجراءات الإصلاحية لتطوير عملية تسجيل فواتير المياه، حتى يتم التأكيد على عدالة تسجيل وإصدار الفواتير بشكل دقيق وفقا لما سيتم تسجيله من قراءات شهرية بصفة دورية، حيث تم تفعيل طريقة اعتراض العميل على قيمة فاتورة المياه، وسنرفق لكم روابط الاستعلام عن رقم المشترك وطريقة استعلام فاتورة المياه بخلاف طريقة تقديم الاعتراض.

رابط استعلام فاتورة المياه شركة المياه الوطنية

ننشر لكم الآن رابط استعلام فاتورة المياه من بوابة الخدمات الإلكترونية “حياك”، حيث يمكنكم الدخول ومعرفة خدمات شركة المياه الوطنية المقدمة عبر مديريات المياه المنتشرة بجميع المحافظات ومنها الرياض وجدة ومكة المكرمة والدمام وحائل و المدينة المنورة، وتبوك و الشرقية، وعسير، وجزان ، ونجران.

حساب معدل استهلاك المياه

كذلك توفر البوابة خدمات استعراض الفواتير السابقة والحالية، وتقرير عن استهلاك المياه للمشترك وحساب معدل الاستهلاك الشهري أو اليومي، وعدة خدمات أخرى، وبوابة حياك اضغط على هذا الرابط خدمات الفواتير

رابط حساب معدل استهلاك المياه للمشترك

رابط تحديث بيانات المشترك

يقدم الفرع الإلكتروني لخدمات شركة المياه الوطنية العديد من الخدمات ومنها خدمة نقل عداد مياه وفق الخطوات الإلكترونية المتبعة للتسهل من الإجراءات على المواطنين ولاستيضاح تلك الخطوات ادخل الرابط موقع الشركة.

طريقة حساب تعريفة شرائح المياه : قيمة التعريفة الجديدة للمياه

نرفق لكم بالصور قيمة التعريفة الجديدة للمياه والتي تطبق منذ 3 محرم 1438 هجرياً.

حسابات تعريفة شرائح المياه

حساب شرائح المياه

شركة المياه الوطنية تسجيل حساب مشترك ومعرفة رقم حساب مشترك

نرفق لكم رابط شركة المياه الوطنية لتسجيل حساب مشترك ، وذلك عن طريق رقم الجوال ورقم الهوية واسم المشترك، حيث يمنك الاستعلام مباشرة عن فاتورة استهلاك المياه من موقع الشركة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية، وللاستعلام عن فاتورة المياه من حساب شركة المياه الوطنية يتم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر.

تسجيل اعتراض فاتورة المياه

الخدمات الإلكترونية الجديدة التي وفرتها شركة المياه هي تسجيل اعتراض على فاتورة المياه وذلك وفقا للخطوات المبينة بالصورة التالية:

تشمل خطوات الاعتراض على قيمة فواتير المياه، تسجيل القراءة للعداد، والتأكد من صحة قراءة التقارير الميدانية.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%b6-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%81%d8%a7%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%87-799x800وأوضحت شركة المياه أنه لن يتم إصدار فاتورة للعميل قد سجل اعتراض سابق على قيمة فاتورة ، قبل أن يتم حلها ومعالجة الخطأ سواء كان من طريقة تسجيل قيمة الاستهلاك أو علاج تسريبات المياه، وبمقدور أي عميل التعرف على قيمة المديونية السابقة على حسابة، بخلاف تقسيط قيمة تلك المديونية وفقاً لحجمها.

تحديث: طالبت شركة المياه الوطنية المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم الشخصة على موقع الشركة، وتم توضيح طريقة تحدي البيانات ونشر رابط التحديث وعرض طريقة تقديم الاعتراضات على قيمة الفواتير، أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنه سيتم حجز أي فاتورة شهرية تتعدى قيمتها 500 ريال بهدف تدقيق البيانات ومراجعتها، وتم الإشارة لوجود اتفاقية بين وزارة العمل ووزارة البيئة والمياه والزراعة، لزيادة الاهتمام بمستفيدي الضمان الاجتماعي، عن طريق دفع جزء من فاتورة المياه.

تحديث بيانات فاتورة المياه وطريقة احتسابها

مرفق بعالية صورة كيفية حساب فاتورة المياه، ووجهت شركة المياه الوطنية السعودية المناشدة للمواطنين بضرورة تحديث البيانات للعملاء وسداد فواتير المياه، وتوضيح كيفية استعلام فاتورة المياه موضح بعالية، وجهة الشركة الوطنية للمياه اعتذار للمواطنين، من خلال التصريح الخاص المهندس محمد بن أحمد الموكلي الرئيس التنفيذي للشركة بعد شكاوى المواطنين من قيمة فواتير الاستهلاك، مع تقديم الوعد بالوقوف على الشكاوى والملاحظات، وطالب العملاء بضرورة تحديث بياناتهم لتلافي الأخطاء.

تحديث: نعيد عليكم التذكير بموع سداد فواتير المياه الشهرية وفق الأوامر الملكية بهذا الشأن، حيث تم إيداع رواتب الموظفين في موعدها المقرر، ويمكن استعلام عن فاتورة المياه السعودية كما وضح بعالية، وسداد المستحقات لعدم رتاكم الفواتير الشهرية وزيادة المديونات على المشتركين.

تعليقات

  1. المياه الوطنيه معقده حتى بالخول على الموقع
    وكذلك تكلفة الفواتير يعني الضرب بالميت حرام

  2. ‏ممكن أعرف طريقة السداد وأنا أحاول أسوي سداد من الراجحي
    ‏رقم الحساب خطأ ما مشكلة

  3. بيت ما فيه احد له اكثر من ثلاثه اشهر ومازالت الفاتوره ماشاء الله تجي فوق الميه
    انا ما ادري ليه ما تطورون موقعكم المواطن يبي يعرف كم الفاتوره والاستهلاك
    وكيف جت الفاتوره للاسف موقع زي الزفت

  4. للأسف الموقع غير عملي لانه يجب ان نحصل على جميع الفواتير على الشخص بمجرد ادخال الهويه الوطنية اما في هذا لموقع فالامر صعب جدا وما هو حساب سداد المطلوب ادخاله لاستفسار عن الفاتوره

  5. شركة المياه تمارس أبشع أنواع الاستغلال لجيوب المواطن للأسف…لاحسيب ولارقيب….لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  6. من الخرج وكنت سابقا اقدر اطلع واطبع فاتورتي الآن اقتصرت على الرياض وكم مدينة طيب والباقين

  7. الموقع صفر حاولت عده مرات لاعرف قبمه الفاتوره وللاسف لم يكن واضح عن طريق حياك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *