وصفات تنعيم الشعر من الطبيعة سوف تذهلك نتيجتها

وصفات تنعيم الشعر من الطبيعة سوف تذهلك نتيجتها

وصفات تنعيم الشعر تُعد من أهم الوصفات التي تبحث عنها كل فتاة وسيدة، حيث أن الشعر هو تاج المرأة، فكل سيدة وفتاة ترغب دائما في أن يكون شعرها ناعمًا وجميلًا ولامعًا، ولذلك تقوم بإنفاق الكثير من المال لشراء منتجات كيميائية، لا تزيد للشعر سوى الضرر، حيث أن المواد الكيميائية تتسبب في الإضرار بالشعر، وإتلافه.

وقد اتجهت كبرى مراكز التجميل في العالم، لاستخدام مواد طبيعية في تجميل وتنعيم الشعر، بدلا من المواد الكيميائية الضارة، لذلك قد قمنا بجمع مجموعة من الوصفات الطبيعية، من أهم مراكز التجميل حول العالم، يمكنك استخدامها في منزلك، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل، وإنفاق المزيد من الأموال وسوف نتابع معك عبر السطور التالية مجموعة من أفضل وصفات تنعيم الشعر من الطبيعة.

وصفات تنعيم الشعر من الطبيعة

  • الأفوكادو : ثمار الأفوكادو غنية بالمعادن و الفيتامينات الهامة والمفيدة للجسم ولكن هل تعلمي سيدتي أن الأفوكادو يعمل على علاج الشعر من التلف و يقضي على التقصف والهيشان و ذلك إذا قمتي بهرس ثمرة الأفوكادو وإضافتها الى القليل من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح وخلط المكونات جيدا وتغطية شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف بهذا الخليط ويتم تركه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف الساعة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة من أول استخدام ومع تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع سوف تجدين نتيجة رائعة في فرد الشعر.
  • المايونيز : من منا لا يحب نكهة المايونيز ويجعله من المقبلات الرئيسية على مائدته والآن يمكنك استخدامه أيضًا على شعرك حيث أن المايونيز يحتوي على مواد من شأنها تقوية بُصيلات الشعر وتغذيته وتنعيمه فقط قومي بتغليف شعرك بالكامل بواسطة المايونيز و تغطيته من الجذور حتى الأطراف وبعد غسله سوف تلاحظين لمعان شعرك بصورة غير مسبوقة.
  • البيض مع الموز : بياض البيض يعمل على القضاء على تقصف الشعر تماما لذلك قومى بإحضار صفار بيضة واحدة واحضري ثمرتي موز وملعقة من عسل النحل ثم قومي بهرس كافة المكونات وغلفي شعرك بالكامل بالخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالشامبو لتلاحظي نعومة ولمعان لم تعرفيهم من قبل.

نصائح هامة للعناية بالشعر

  • تجنبي استخدام الماء الساخن خلال غسل الشعر، حيث أن الحرارة الشديدة قد تؤدي في الكثير من الأحيان، إلى إتلاف الشعر، لذلك استخدمي الماء الفاتر، خلال غسل الشعر لحمايته من التعرض للحرارة.
  • لا تكثري من غسل الشعر، يكفي مرتين في الأسبوع، حتى لا تفقدي الزيوت الطبيعية في شعرك.
  • استخدمي المشط الخشبي لتمشيط الشعر، حيث أن استخدام الفرشاة أو المشط المصنوع من البلاستيك، يسبب تساقط الشعر وتقصفه، وتسبب مادة البلاستيك تجعد الشعر عند احتكاكها بالشعر وفروة الرأس.
  • عند غسل شعر اقلبي شعرك للأمام وقومي بتدليكه بالشامبو الشعر فهذه الوضعية تساعد على تدفق الدم في فروة الرأس.
  • الزيوت لا تُستخدم على فروة الرأس بل تستخدم على الشعر نفسه ووضع الزيوت على فروة الرأس قد يسبب حساسية والتهاب وفي بعض الأحيان يكون سبب رئيسي لظهور قشر الشعر.
  • لا تقومي بتمشيط شعرك وهو مبلل اتركيه حتى يجف ثم قومي بتمشيطه.

بالفيديو وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن والمجعد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *