التخطي إلى المحتوى

سليمان ابا الخيل ، ثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ، تويتر) حول تصريحاته حول جماعة الإخوان المسلمين وأردوغان، وذلك في مقطع فيديو انتشر له.

سليمان ابا الخيل

وقد انتشر اليوم مقطع مصور ينتقد فيه سليمان ابا الخيل مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، كما اعترض أيضا على التمجيد المبالغ فيه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولهذا وصفه بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بأنه رجل ليبرالي، حيث أنه واسع الأفق ويؤمن ببعض الأفكار الحديثة، ووصفه آخرين رافضين لتصريحات ابا الخيل، بأنه كان يقصد انتقادهم سياسياً وليس من الجانب الديني، مؤكدين أن السياسة متغيرة وقد يرد فيها الاختلاف في الرأي، ولكن القضايا الدينية واحدة والاختلاف فيه لا يضر.

معلومات عن سليمان ابا الخيل

سليمان بن عبد الله بن حمود ابا الخيل، ” وهو من مواليد محافظة البكيرية بمنطقة القصية عام 1381 هجرية، وهو يشغل حاليا منصب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بعد ما صدر امر ملكي بتعيينه مديرا للجامعة في مايو العام الحالي، وعضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء، كما شغل منصب وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي في الفترة من صفر 1436 هـ، إلى ربيع الثاني 1436 هـ.

فيديو تصريحات سليمان ابا الخيل حول مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين ورجب اردوغان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.