تمويل وطني من بنك الراجحي للمواطنين والوافدين في 30 دقيقة

يقدم مصرف الراجحي العديد من خيارات التمويل ومنها التمويل الشخصي تمويل وطني. يمكن للمتقدم الحصول على التمويل الشخصي وفقًا للميزانية الشهرية. وتُسدد مبالغ التمويل على أقساط ميسرة ومريحة. يمكن للوافدين والمواطنين الحصول على التمويل في مدة 30 دقيقة. والتمويل متوافق تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال إجراءات سهلة وميسرة.

بنك الراجحي بنك إسلامي متوسع الخدمات. يقدم خدمات التمويل الشخصي والتمويل العقاري وتمويل السيارة، وبجانب خدمات تداول الأسهم السعودية، وخدمات تداول سبائك الذهب، بجانب الخدمات المصرفية المختلفة والحسابات الجارية وحسابات التوفير، وبطاقات التسوق والبطاقات الائتمانية المختلفة المميزة التي يقدمها البنك لكل العملاء بلا استثناء. ويتم ذلك بخطوات بسيطة من خلال موقع الراجحي الرسمي.

تمويل وطني من بنك الراجحي

يخضع البرنامج لدراسة الهيئة الشريعة في بنك الراجحي وتم الموافقة عليه، ويمكن الحصول على القرض بفترة استحقاق تصل 60 شهر، حيث يوفر تمويل وطني الحماية من تقلب الأسعار عند الاستفادة منه بتجارة السلع. يتم التقديم على القرض من خلال زيارة المصرف أو الاتصال على الرقم 8001241222 أو القيام بتعبئة النموذج إلكترونيًا من خلال موقع مصرف الراجحي.

حساب قرض الراجحي

من خلال حاسبة الراجحي للتمويل يستطيع العميل حساب التمويل الخاص به، تبدأ بتحديد الجنسية مواطن سعودي أم وافد ثم تحديد القطاع الوظيفي الذي تعمل فيه حكومي أو خاص ثم نوعية القطاع الفرعي حكومي أو شبه حكومي أم عسكري. والراتب الشهري ومدة التمويل لتظهر لك الأقساط الشهرية الحالية . يتم احتساب أقصى حد للسداد الشهري والحد الأقصى للتمويل وإجمالي قيمة التمويل المستحقة وهامش الربح السنوي.

كيفية التقديم على تمويل وطني

يوجد مجموعة من المعايير للتقديم على تمويل وطني المقدم من مصرف الراجحي كالأتي:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عام عند أجل الاستحقاق
  • أن يكون عاملًا في جهة معتمدة من قبل الراجحي
  • ألا يقل مجموع الدخل لطالب التمويل والمتضامن عن 10,000 ريالٍ سعودي في حالة التمويل المشترك
  • يتم تحويل الراتب على حساب العميل في الراجحي مدعوم بخطاب تحويل الراتب من جهة العمل. وإذا لم تمتلك حساب بإمكانك فتح حساب الراجحي إلكترونيًا بخطوات بسيطة.
  • في حالات التمويل المشترك لابد أن يكون لدى الضامن والطالب للتمويل حسابات بالبنك.

الوثائق المطلوبة لتمويل وطني

  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية أو الإقامة السارية
  • خطاب التوظيف مختومًا بختم الغرفة التجارية للعاملين بالقطاع الخاص.
  • نموذج طلب التمويل العقاري بعد التعبئة
  • عرض سعر مُكتمل البيانات وصورة من سند الملكية على الوجه والظهر
  • قرار بأن طالب التمويل قام بفحص العقار وخريطة لموقع العقار ونسخة من تصاريح البناء
  • الرسوم والتكاليف 500 ريال سنويًا.

يركز تمويل وطني على شراء أسهم محلية متوافقة مع أحكام الشريعة ثم بيعها لك بيع آجل مضافًا إليها أرباح الأسهم. وهذا على اعتبار أن العقد يستند لمفهوم المساومة ولا يُفصح البنك عن سعر التكلفة. ويمكن للعميل بيع الأسهم وفقًا لسعر السوق. وفورًا يحول المصرف الملكية إليه للحصول على القيمة النقدية في حساب العميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *