تابع موعد الاختبارات في رمضان 1442 لجميع المراحل التعليم تُعلن مواعيد اختبارات نهاية العام وتتابع عمل منصة مدرستي

تابع موعد الاختبارات في رمضان 1442 لجميع المراحل التعليم تُعلن مواعيد اختبارات نهاية العام وتتابع عمل منصة مدرستي

موعد الاختبارات في رمضان 1442 أصبح محل بحث كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد إعلان تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442، بناءً على الأمر الملكي الصادر من جلالة الملك سلمان، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات خلال شهر رمضان المعظم لكافة المراحل، والآلية التي سيتم من خلالها أداء هذه الاختبارات، على أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي 1442 قبل نهاية شهر رمضان، وإليكم تفاصيل الموضوع خلال السطور القادمة.

وفي متابعة مستمرة لأخر وأهم أخبار الاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1442، فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية رسمياً عن مواعيد أداء الاختبارات في رمضان، وذلك بالتزامن مع انطلاقها في الأول من رمضان 1442 للمرحلة الابتدائية، حيث تتم الاختبارات عبر منصة مدرستي التي يتم الدخول عليها من مايكروسوفت تيمز، للدخول على الاختبارات والإجابة خلال التوقيت المحدد على المنصة، ونوهت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عن أن الوزارة تتابع عمل المنصة لتفادي أي أخطاء تقنية وحلها في وقتها.

موعد الاختبارات في رمضان
موعد الاختبارات في رمضان

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 للثلاث مراحل

  1. اختبارات المرحلة الابتدائية تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 1 رمضان 1442.
  2. اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية تبدأ يوم الأحد الموافق 6 رمضان 1442.
  3. بداية إجازة مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 10 رمضان 1442.
  4. بداية إجازة معلمي ومعلمات رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي تبدأ نهاية دوام الخميس 10 رمضان 1442.
  5. تبدأ إجازة المرحلتين المتوسطة والثانوية مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 17 رمضان 1442.
  6. تحدد يوم الأحد الموافق 20 رمضان 1442 موعد لبداية اختبارات الدور الثاني لجميع المراحل.
  7. بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1442 للهيئتين التعليمية والإدارية لجميع المراحل الدراسية نهاية دوام الخميس الموافق 24 رمضان 1442.

السبب وراء تحديد الاختبارات في رمضان 1442

أكدت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية “ابتسام الشهري”، على أن السبب وراء اتخاذ قرار بتقديم اختبارات نهاية العام وأدائها خلال شهر رمضان، هو الاستفتاء الذي قامت به الوزارة من خلال نظام نور للاستفتاء، حيث شارك نحو 153 ألف ولي أمر بآرائهم حول الدراسة خلال شهر رمضان، وتم تحليل ورصد هذه الآراء ودراسة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، في ظل الوضع الوبائي لفيروس كورونا، وتم عرض الأمر لإصدار الأمر الملكي الكريم بتقديم موعد الامتحانات قبل إجازة عيد الفطر المبارك، على أن تكون الدراسة مستمرة عن بُعد من خلال منصة مدرستي، وقد أكدت الشهري على أن طريقة أداء الاختبارات ستكون بنفس الطريقة التي تم إتباعها خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول.

https://youtu.be/uu8zXmyk_mw

آلية وتوقيت الاختبارات للمراحل الثلاث

  • المرحلة الابتدائية من الصف الثالث حتي السادس تبدأ الاختبارات من الثالثة عصراً وحتي الخامسة مساءً.
  • المرحلتين المتوسطة والثانوية يكون توقيت الدراسة خلال رمضان من الساعة 10,30 صباحاً حتي 2,30 ظهراً، ويكون توقيت الاختبارات في تمام الساعة 12,30 ظهراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *