موعد اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد في رمضان 1442 إجراءات إنهاء العام الدراسي

موعد اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد في رمضان 1442 إجراءات إنهاء العام الدراسي

ننشر موعد اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد في شهر رمضان 1442 بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام عن إجراءات إنهاء العام الدراسي الجاري 1442هـ للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والإعلان عن موعد الاختبارات النهائية وإجازة نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ضمن التقويم الدراسي بعد التعديل الأخير بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- بتقديم الاختبارات النهائية بناءً على ما تم عرضه من جانب ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

موعد اختبارات المرحلة الابتدائية 1442

أعلنت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن الإجراءات الخاصة بإنهاء العام الدراسي الجاري 1442هـ للمرحلة الابتدائية للصفين الأول والثاني ومرحلة رياض الأطفال، كما حددت موعد اختبار الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية وموعد إجازة نهاية العام الدراسي، ويمكنكم التعرف على مواعيد الاختبارات النهائية وإجازة نهاية العام الدراسي للطلاب والطالبات بالمراحل المذكورة من خلال التالي:

  1. استكمال عمليات التقويم والمراجعات للمهارات لطلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الابتدائي + بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء بتاريخ 1 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 13 أبريل 2021م.
  2. تبدأ إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية + تبدأ إجازة معلمات رياض الأطفال وإجازة معلمي ومعلمات الصفين الأول والثاني الابتدائي في نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 10 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 22 أبريل 2021م.
  3. بداية اختبارات الدور الثاني لكافة المراحل الدراسية (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) يوم الأحد بتاريخ 20 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 2 مايو 2021م.
  4. تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية في نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 24 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 6 مايو 2021م.

اختبارات المرحلة الابتدائية وإجراءات إنهاء العام الدراسي للصفين الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال

أعلنت وزارة التعليم عن إنهاء المناهج الدراسية في موعد يكون الحد الأقصى له يوم الخميس بتاريخ 26 شعبان 1442هـ، كما سيتم استكمال تقويم أداء الطلاب بكافة معايير التقويم المدرجة في نظام نور المركزي لكافة المقررات الدراسية الفصل الدراسي الثاني حتى يوم الاثنين بتاريخ 30 شعبان 1442هـ.

وسيتم رصد نتائج الطلاب في نظام نور لولي الأمر 1442، ثم إصدار إشعارات نتائج الطلاب المجتازين معايير التقويم يوم الاثنين بتاريخ 30 شعبان 1442هـ، ووفق الخطة المعلنة أيضاً من جانب الوزارة، فسوف يتم إعداد خطط المعالجة والدعم وتنفيذها اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ 1 رمضان 1442هـ.

إجراءات إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية (من الصف الثالث وحتى السادس)

أعلنت وزارة التعليم عن استكمال تقويم أداء الطلاب والطالبات في مواد التقويم المستمر وأعمال الفصل الدراسي الثاني في مواد الدراسات الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والمواطنة قبل يوم الخميس بتاريخ 26 شعبان 1442هـ، وسيتم إعداد أسئلة الاختبارات النهائية 1442 ونماذج الإجابة وتسليمها لإدارة المدرسة قبل نهاية الدوام ليوم الاثنين بتاريخ 23 شعبان 1442هـ.

إنهاء المناهج الدراسية في موعد يكون الحد الأقصى له يوم الخميس بتاريخ 26 شعبان 1442هـ، واستكمال تقويم أداء الطلاب والطالبات في كافة معايير التقويم التي تم إدراجها في نظام نور بالمواد التي تقوم تقويماً مستمراً، وسيتم رصد درجات أعمال السنة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري في موعد أقصاه يوم الاثنين بتاريخ 30 شعبان 1442هـ.

وسيتم رصد نتائج الطلاب والطالبات في نظام نور وإصدار إشعارات نتائج الطلاب يوم الخميس بتاريخ 10 رمضان 1442هـ، ويجب العلم أنه تستمر الدراسة خلال أيام الاختبارات المحددة في شهر رمضان المبارك، إلى جانب تقديم حصصاً دراسية للمراجعات وتعزيز المهارات لدى الطلاب، وسيتم تنفيذ الاختبارات ضمن اليوم الدراسي الذي من المقرر أن يبدأ من الساعة 3:00 عصراً وحتى الساعة 5:00 عصراً.

توزيع الدرجات للطلاب والطالبات

سيتم اعتماد الدرجات الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني وفق ما ورد في دليل توزيع درجات الطلاب بالمواد الدراسية للتعليم عن بعد، ويمكنكم التعرف عليها من خلال التالي:

موعد اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد في رمضان 1442 إجراءات إنهاء العام الدراسي
موعد الاختبارات النهائية عن بعد في رمضان

ويمكنكم التعرف على موعد اختبارات المرحلة الابتدائية 1442 ورياض الأطفال من خلال المقال، كما يمكنكم التعرف على خطة التقويم الدراسي 1442 بعد التعديل من خلال موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *