صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن

صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن

لقد سبق وتم التأكيد من قيمة حساب المواطن  على أنه تم توجيه الدعم الخاص بحساب المواطن إلى رب الأسرة وهو المستفيد الرئيسي من هذا الدعم، ويتم صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن وفقاً لكثير من المعايير التي تؤهل رب الأسرة للاستحقاق هذا الدعم، ذلك بجانب الأخذ بالاعتبار عدد الأفراد التي تشتمل عليها الأسرة وأعمارهم وكذلك داخل الأسرة.

صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن

صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن

وضح حساب المواطن بناء على استفسارات المواطنين في هذا الأمر أن معايير الاستحقاق يتم أخذها بعين الاعتبار، وذلك بناءاً على عدد أفراد الأسرة ودخلهم، ويتم تقدير قيمة الاستحقاق وفقاً لذلك ويمكن معرفة قيمة دعم حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديري.

كيفية معرفة دعم حساب المواطن

وقد قام برنامج حساب المواطن بإيداع 1.8 مليار ريال سعودي فيما يخص الدفعة 36 المتعلقة بشهر نوفمبر وذلك من أجل دعم 10.6 مليون مستفيد داخل المملكة، وقد تم الإيضاح من قبل المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن إجمالي عدد التعويضات التي تم دفعها بلغ أكثر من 45 مليون ريال حتى يصبح ما تم دفعه البرنامج للمواطنين المستفيدين من الدعم منذ بداية انطلاقه أكثر من 84 مليون ريال.

صرف الدفعة الـ 41 من حساب المواطن المملكة السعودية

وأضاف أيضاً أن 78%  من المواطنين المستفيدين تم حصولهم على الدعم الكامل من هذه الدفعة والذي بلغ فيه متوسط الدعوة الأسرة الواحدة حوالي 1046 ريال، أما فيما يخص أرباب الأسر تبلغ أكثر من 2 مليون رب أسرة والذين يشكلون 92% بالنسبة للمستفيدين، كذلك بلغ عدد التابعين حوالي 8.3 مليون مستفيد.

وعدد المستقلين الذين استوفوا المعايير الخاصة بالاستحقاق أكثر منه 192 ألف مستحق وبذلك يصل بنسبة 8% من إجمالي عدد المستفيدين، وأشار حساب المواطن أن نسبة رب الأسرة بلغت 93%، أما بالنسبة لربات الأسر فقط بلغت 7%، و بلغت نسبة الإناث المستقلات 41% وشكل الذكور 59 %.أن 88% من إجمالي المواطنين المستقلين قد تم حصولهم على الاستحقاق كاملاً ما عدا 12% منهم قد تم حصولهم على استحقاق جزئي.

تعديلات حساب المواطن

وفي الفترات الأخيرة أعلن حساب المواطن مجموعة من الضوابط التي تم الإعلان عنها في ما يخص برنامج الاستحقاق وكان من ضمن التعديلات التي يوضحها الحساب في ما يتعلق بالأفراد المستقلين، وذلك فيما يخص إضافة كافة الوثائق التي تثبت استقلالية السكن الخاص بهم لكل فرد قد بلغ سن الرشد.

هذه الإثباتات عقد إيجار، وثيقة إثبات سكن، مشهد إثبات سكن جامعي، أو معهد أو كلية عسكرية حتى يستمر توفير الدعم لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *