اوامر ملكية جديدة 1441 بأمر الملك سلمان بخصوص تعيينات جديدة

اوامر ملكية جديدة 1441 الآن ، ننشر تفاصيل البيان الملكي بأمر الملك سلمان عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لعام 1440، وصدرت الاوامر الملكيه العاجلة على يتم التبليغ بالأمر لكافة الجهات المختصة بغرض اعتماده والبت بتنفيذه، وننشر فيما يلي كافة التفاصيل الواردة عن صدور توجيهات من العاهل السعودي عن مواعيد صرف معونة رمضان السنوية.

اوامر ملكية جديدة الآن

صرف مكرمة رمضانية في كل عام لمستفيدي الضمان الاجتماعي هي عادة سنوية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم نزول المكرمة الرمضانية بأمر ملكي صادر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومن المعروف أن معونة رمضان عاده بدأها المغفور له الملك عبد العزيز، وتابعها الملك سلمان اقتداءأ وتعرف باسم  مكرمة الملك السنوية.

يترقب الشعب السعودي الآن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان ١٤٤٠ عقب توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، حيث تقدر قيمة معونة رمضان 1440 بما يزيد عن 1.8 مليار ريال سعودي تصرف لمستفيدي الضمان على النحو التالي:

  • مبلغ 1000 ريال سعودي للعائل.
  • مبلغ 500 ريال سعودي للتابع من أفراد الأسرة.

متى تنزل مكرمة رمضان

مصادر أفادت بموعد نزول المكرمة الملكية ومعونة رمضان لعام 1440، والتي يتوقع صرفها في الفترة خلال الأسبوعين المقبلين من الشهر الجاري وسنوافيكم بما يرد من تصريحات رسمية عن صرف المعونة الرمضانية.

تعرف على آخر الأوامر الملكية الصادرة في وقت سابق

ننشر فيما يلي نص اوامر ملكية جديدة اليوم 1440 أصدرها خادم الحرمين الشريفين:

الرقم أ / 258

التاريخ 16 / 7 / 1440هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 210 ) بتاريخ 25 / 4 / 1440هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : يعين المهندس أحمد بن عبدالعزيز بن المحمد العوهلي محافظاً للهيئة العامة للصناعات العسكرية بمرتبة وزير.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرقم أ / 259

التاريخ 16 / 7 / 1440هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

أمر ملكي جديد الآن

متابعة مستمر لآخر اوامر ملكية جديدة 1440 صادرة من الملك سلمان نوافيكم بيها تفصيلياً عبر موقعنا، ومزيد عن نص الاوامر الملكية العاجلة تابعونا.

تعليقات

  1. العسكري الي مشارك بلحد الجنوبي وصار عليه حادث اثناء انتها دوامه تصرف له تعويض

  2. هل يشمل إعادة البدلات والمكافأت الذي لم تشمله العلاوة السنوية بسبب الغياب ارجوا الافادة بسرعة وشكرا

    1. اوامر ملكية جديدة 1438 بخصوص البدلات بأثر رجعي يشمل الجميع أخي، حتى من لم تشمله العلاوة السنوية بسبب الغياب ولم يرد أي تصريحات عن استثناء حالات الغياب، لذا ينطبق القرار الملكي على الجميع، وننوه أنه كان هناك ذريعة بعدم صرف العلاوة السنوية لأنه يتم صرفها بداية كل سنة هجرية، إلا أن الأمر الملكي واضح وصريح وهو إعادة الكل بأثر رجعي وليس هناك أي استثناءات سواء بسبب الغياب أو أي أسباب أخرى.

    1. من المفترض أن المتقاعدين لهم معاشات أو مبالغ فالضمان الاجتماعي، بالإضافة لا ننسى صرف مبالغ برنامج حساب المواطن الذي سيشمل كل الفئات المحتاجة في المجتمع، وسيتم صرفه بالطبع على أساس مبدأ الاستحقاق والأهلية يعني اخي لو ما في بدلات أو علاوات ان شالله في بدل نقدي من برنامج حساب المواطن السعودي الموحد، وهو خطوة أيضا جيد في إطار الإصلاحات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية علنا نستبشر الخير من صدور اوامر ملكية جديدة والله المستعان.

    1. الفقراء والمساكين أختى لهم برنامجين على الأقل يمكن الاستفادة منهم، أولهم برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة، من خلالهم يمكن الحصول على مساعدات مالية وجزء من فواتير الكهرباء والغذاء، وثانيهم برنامج حساب المواطن السعودي 1438، وسيتم عبره صرف بدل مادي للمواطن لتعويضه عن رفع الأسعار، وبالنسبة لموعد صرف مبالغ حساب المواطن فهو قريبا جدا ان شاء الله.

  3. اكثر السعودية سيارته دين وبيته دين وزوجته بالدين وراتبه. تسديد دين والله المستعان ،،، مالنا ومال السياسة مثل ماقال المثل ليتها بحملها تقوم ،، ونحمد الله ونشكره وكما قال النبي صَل اللهم وسلم عليه من اصبح منكم معافا في بدنه وعنده قوت يومه كأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ,,,,والله يوفق بلادنا الى كل خير وكل بلاد المسلمين

    1. ولا ننسى أخي الكريم أن كل الخطوات والإجراءات الحاصلة الآن بالمملكة العربية السعودية حاليا، هي ضمن خطوات الإصلاحات الخاصة المعلن عنها مسبقا آخر عام 2016 ضمن برنامج التوازن المالي والميزانية الجديدة للمملكة 2030 ويمكن تكون بالفعل بداية الطريق لمستقبل أفضل للمملكة، نستبشر الخير أخي وإن الله مع الصابرين ونعطي الثقة في تخطيط حكومة وطننا يمكن خير إن شاء الله وكل عام وأنتم بألف خير

      1. طيب بالنسبة للمعلمين ابي الكلام الاكيد هل بتصرف علاوة هذا العام .. وهل بتصرف لهم بشكل رجعي ؟
        هل يدخلوا ضمن القرار ؟
        الرجااااء التوضيح
        جزاكم الله خير

      2. مع الأسف أخي الكريم المعلمين ما عندهم بدلات كما تعلم عن نظام المعلمين بالمملكة، لكن سيتم طبعا احتساب العلاوات على الراتب بحسب الدرجة وبالطبع سوف يتم صرف العلاوات بأثر رجعي للمعلمين هذا العام لكن الموعد باليوم والشهر تحديدا لم يتم الإفصاح عنه حتى الأن، لكن المهم أنه وفقا لما صدر من اوامر ملكية جديدة سيكون هذا العام بإذن الله والله الموفق والمستعان

    1. أخي الكريم لعلنا نستبشر كل الخير في ظل الإصلاحات الجديدة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، ولا ننسى اقتراب موعد صرف البدل النقدي من برنامج حساب المواطن السعودي والذي تم تدشينه أساسا من أجل تعويض المواطن السعودي عن خطوة رفع الأسعار لبعض السلع والخدمات بالمملكة، بالإضافة إلى وجود بعض الامتيازات الجديدة مثل صدور اوامر ملكية جديدة من العاهل السعودي حفظه الله ورعاه بخصوص إعادة البدلات والمكافآت بأثر رجعي بعد إلغائها، ولعله بداية خير ان شاء الله على كل أبناء الوطن.

    1. حتى الأن لم يردنا أي جديد عن صدور اوامر ملكية جديدة 1438 عن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أو أي تصريحات عن أي أوامر ملكية احتمال إعلانها لكن نتابع معكم أو بأول إن وجد لذا تابعونا باستمرار لعل هناك جديد وكل عام وأنتم بألف خير

  4. ودك يقطعون التبغ من السوق السعودي نهايئا ويصير ممنوع زي المخدرات ويتعاقبون عليه البايع الشاري المستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *