التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل من الأمور الهامة للمتزوجين حديثا حيث ينتظر كلا الزوجين أعراض الحمل الشهيرة والتي تختلف من امرأة الى أخرى.

علامات الحمل تعتبر من أولى المنبهات للزوجة علي قدوم مولود جديد فيجب عند شعور المرأة أن هناك أعراض الحمل الشائعة مثل القيء وعدم الرغبة في تناول الطعام أن تستشير الطبيب علي الفور وأن تسرع بعمل اختبار الحمل وهو الأن سهل جدا ويمكن لأي زوجة تشعر بأعراض الحمل أن تقوم باختبار الحمل داخل المنزل وهو معروف عند غالبية النساء ويمكن سؤال الطبيب أو الصيدلي عند ظهور علامات الحمل عن كيفية التأكد من أعراض  الحمل في  المنزل .

وأحيانا تشعر المرأة أن هناك مؤشرات للحمل وتقوم بعمل الفحوصات الطبية وتؤكد أن النتيجة سالبة وليس هناك حمل حقيقي وهنا تكون أعراض الحمل التي شعرت بها هي ليست العلامات الحمل الكاذب وحتى يمكنك عزيزتي الزوجة أن تتعرفي على علامات الحمل الحقيقية والكاذبة اليكي التقرير التالي .

علامات الحمل الأولية :

تود العديد من مؤشرات الحمل التي تكاد تحدث لجميع السيدات الحوامل بصورة متكررة وأهم أعراض الحمل المتشابهة بين السيدات ما يلي :

الشعور بالحمل من علامات الحمل النفسية:

يعد الاحساس بالحمل من اعراض وعلامات الحمل التي يمكن لأي امرأة أنجبت من قبل أن تتعرف عليها بمنتهى السهولة فهو نفس الشعور الذي أحست به المرأة الحامل في حملها الأول ومن ثم يجب عمل اختبار الحمل سريعا.

من  علامات الحمل الارهاق والدوار بدون سبب:

دائما ما تشعر المرأة الحامل في بديات الحمل بالاعياء والارهاق والدوخة  بدون سبب ظاهري واضح ويصنف الأطباء أن الاجهاد عند المتزوجات حديثا أحد أعراض الحمل التي ينبغي معها سرعة عمل اختبار الحمل

انقطاع الدورة الشهرية أهم علامات الحمل :

بلا شك يعتبر تأخر الدورة الشهرية عند النساء وبخاصة عند المتزوجات حديثا أهم وأسهل مظاهر حدوث الحمل حيث أن انقطاع أو تأخر الدورة الشهرية  دليل على حدوث حمل ويعتبر من أشهر علامات الحمل الأكثر شيوعا لمعرفة الحمل المبكر.

تلون وتورم حلمة الثدي من علامات الحمل الأكثر حدوثا :

تشعر المرأة في بداية الحمل أن هناك تورم وألم قليل في حلمة الثدي والسبب راجع الى أن الثدي يتهيأ ليصبح قادرا على الرضاعة ويصاحب ذلك ميل حلمة الثدي الى اللون البني ومن ثم يمكنك سيدتي أن تتعرفي على أحد دلائل الحمل الأكثر انتشارا اذا وجدتي تورما خفيفا أو تغير في لون حلمة الثدي الي اللون البني وبالتالي يلزم عمل اختبار الحمل فورا.

القيء والتبول الكثير من علامات الحمل الأساسية:

دائما وأبدا تشعر المرأة في بداية الحمل بالرغبة في التقيؤ وبخاصة عند شم روائح معينة وعند حدوث القيء بدون سبب مرضي وبخاصة عند المرأة المتزوة حديثا فهذا يعد من علامات الحمل الأساسية عند النساء الحوامل أضيفي الى ذلك سيدتي أن من أعراض الحمل المبكرة الرغبة الدائمة في التبول عند المرأة ا لحامل نتيجة ضغط الرحم على المثانة .

الوحم من علامات الحمل المبالغ فيها :

عندما تشعر المرأة بالرغبة في تناول أطعمة في غير موسمها تظن على الفور أن هذا الوحم وأن هناك حدوث للحمل ويظن الزوج أن هذا من علامات الحمل ولكن ينبغي أولا التأكد بعمل اختبار الحمل المنزلي أو زيارة الطبيب للتأكد.

واذا كانت تلك علامات الحمل المبكرة فما هي أعراض الحمل المؤكدة والتي تحدث بعد حدوث الحمل بشكل مؤكد؟

بلا شك الزيادة الملحوظة في وزن الجسم من أعراض الحمل المؤكده فهناك كائن حي جديد ينمو داخل الجسم مما يزيد من وزن الجسمبالأضافة الى ضيق في التنفس مع زيادة في حجم الثديين والاحساس المستمر بالحموضة والمصحوب بالآم أسفل الظهر نتيجة لحمل الجسم للوزن الزائد وتلك تعد من علامات الحمل المؤكده.

علامات الحمل الوهمي أو الحمل الكاذب :

علامات الحمل الكاذب تنتج عن وجود توتر نفسي وضغط عصبي على المرأة فربما تكون هناك امرأة تنتظر حدوث الحمل بفارغ الصبر حتى يصل به  الأمر الى ظهور أعراض الحمل الوهمي عليها ومن أشهر أعراض  الحمل الغير حقيقي الشعور بالقيء وحدوث زيادة في وزن السم وزيادة الغازات في البطن مما يسبب الانتفاخ في البطن والشعور بألآم في الثدي وتأخر في موعد الدورة الشهرية المعتاد لذلك يجب عدم التسرع الآ بعد عمل اختبار الحمل المنزلي أو زيارة الطبيب للتأكد من أعراض الحمل وأن هناك حملا حقيقيا بالفعل.

أخيرا وليس أخرا يجب الرجوع الى الطبيب أو عمل اختبار الحمل المنزلي عند ظهور علامات الحمل المبكرة من أجل أخذ الأحتياطات اللازمة لرعاية الجنين في وقت مبكر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.