طريقة التسجيل في ساعة برمجة ماين كرافت التعليمية minecraft education edition

طريقة التسجيل في ساعة برمجة ماين كرافت التعليمية minecraft education edition

مسابقة مدرستي تبرمج تأتي ضمن خطة وزارة التعليم السعودية التي تنمي وتعمل على زيادة وتعزيز ثقافة البرمجة، وذلك باستخدام اللعبة الأكبر في العالم وهى لعبة ماين كرافت النسخة التعليمية منها، والتي تنمي مهارات الطالب والمعلم، وترفع من كفاءة تفاعل أولياء الأمور، وتشجع على التفكير الابداعي وإنتاج المحتوى البرمجي، وقد دعت العديد من الإدارات التعليمية المختلفة الطلاب والمعلمين للمشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج من خلال لعبة ماين كرفت التعليمية وذلك بناء على توجيهات وزارة التعليم السعودية، والآن من خلال هذا التقرير المفصل.

تعتبر لعبة ماين كرافت من الألعاب الترفيهية التي لها طابع تعليمي، والتي تمنح الطلاب عدة مميزات عند المشاركة فيها، ومنها: تعزيز التعاون مع الأصدقاء وتنمية الإبداع لديهم، تقوية قدرة الطالب على حل المشكلات، توفير ما يزيد عن 150 ساعة تتحدث عن مناهج البرمجة، تعزيز فكرة التعليم عن بعد عن طريق تحقيق التواصل الدائم بين الطلاب والمعلمين، استكشاف العديد من المواد التي يتم تدريسها عن بعد.

يمكنكم بكل سهولة الدخول على رابط  النسخة التعليمية والبدء في إجراءات التسجيل والدخول على المنصة التعليمية وبدء الحلول التقنية مستخدماً في ذلك الأدوات المتاحة الخاصة بعمليات البرمجة، وذلك للإصلاح بين القريتين في لعبة ماين كرافت النسخية التعليمية، وقد تم اختيار لعبة ماين كرافت التعليمية في مسابقة مدرستي تبرمج وذلك لان لعبة ماين كرافت من اكبر الألعاب واكثرها شهرة، وبالتالي تم إطلاق النسخة التعليمية من اللعبة، وبالتالي تتميز اللعبة بالعديد من الخصائص التي تخدم العملية التعليمية للطالب والمعلم، وتعمل  ماين كرافت على التعليم السريع والتكاملي للطلاب والمعلمين، وبالتالي يتم سد الفجوة بين الإطار النظري والعملي.

مدرستي تبرمج عبر ماين كرافت

مسابقة مدرستي تبرمج التي تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم السعودية تسعى بشكل كبير الى تعليم الطلاب والمعلمين البرمجة منذ الصغر، وذلك من خلال لعبة ماين كرافت التعليمية ذات الإصدار التعليمي، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك تماشياً وانطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وعلى ذلك يمكنكم الآن المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج بكل سهولة من خلال الدخول على لعبة ماين كرافت التعليمية وبنفس بيانات الدخول على منصة مدرستي والبدء في الدخول على لعبة ساعة برمجة وحينها يتم وضع الحلول المطلوبة منك، يتم إصدار الشهادة التي تدل على إتمامك لمرحلة اللعبة البرمجية، بعد وضع الحلول المطلوبة منك، مستخدماً في ذلك احد أدوات البرمجة الثلاث التي يتم إضافتها في لعبة ماين كرافت التعليمية، ومنها القوالب الجاهزة وغيرها، ومن ثم يتم إصدار شهادة ساعة برمجة من ماين كرافت لك بنسخة PDF يمكنك طباعتها أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ماين كرافت التعليمية هي نسخة معدلة من لعبة الفيديو ماين كرافت المصممة خصيصًا للاستخدام في المدارس. تتضمن اللعبة مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها أداة تعليمية فعالة، بما في ذلك:

  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام
  • مجموعة واسعة من الموارد التعليمية
  • القدرة على إنشاء تجارب تعليمية مخصصة

تستخدم ماين كرافت التعليمية لتعليم مجموعة متنوعة من الموضوعات الدراسية، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون والعلوم الإنسانية. كما أنها تستخدم لتنمية مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والتعاون لدى الطلاب.

مسابقة مدرستي تبرمج

تعمل مسابقة مسابقة مدرستي تبرمج بتهيئة الطلاب للمنافسة العالمية في تسخير لغات البرمجة لوضع الحلول، حيث تستهدف مسابقة مدرستي تبرمج جميع الطلبة  والطالبات داخل المملكة العربية السعودية باستخدام لعبة ماين كرافت التعليمية وهى نسخة الإصدار التعليمي الذي تم إطلاقه مؤخراً، ولعبة ماين كرافت minecraft education edition هى عبارة عن قريتين القرية الأولى للمزارعين والقرية الثانية للصيادين، وكل منهما يحتاج منتجات الآخر، وعلى الطالب وجود حل للقريتين بتوفير منتجات الزراعة لقرية الصيادين وكذلك المنتجات السمكية لقرية المزارعين، ومع انطلاق مدرستي تبرمج اصبح هناك الكثير من عمليات البحث المختلفة عن رابط لعبة ماين كرافت التعليمية وذلك لمشاركة الطلاب في المسابقة.

ساعة برمجة من ماين كرافت التعليمية

ساعة برمجة ماين كرافت هي نشاط تعليمي يهدف إلى تعليم الأطفال أساسيات البرمجة باستخدام لعبة ماين كرافت. يستمر النشاط لمدة ساعة واحدة، ويتضمن مجموعة متنوعة من المهام التي تتطلب من الأطفال استخدام أوامر البرمجة لإنشاء أشياء مختلفة في اللعبة، في بداية النشاط، يتم تقديم الأطفال إلى أوامر البرمجة الأساسية، مثل أوامر الحركة والبناء. ثم يتم توجيههم إلى مجموعة متنوعة من المهام، مثل إنشاء مسار متحرك أو بناء منزل آلي. يتعلم الأطفال من خلال التجربة، ويتلقون المساعدة عند الحاجة.

ساعة برمجة ماين كرافت هي نشاط ممتع ومفيد للأطفال من جميع الأعمار. فهي تساعدهم على تعلم أساسيات البرمجة بطريقة ممتعة وتفاعلية. كما أنها تساعدهم على تطوير مهارات التفكير المنطقي والإبداعي.

فيما يلي بعض الأمثلة على المهام التي يمكن للأطفال القيام بها في ساعة برمجة ماين كرافت:

  • إنشاء مسار متحرك باستخدام أوامر الحركة.
  • بناء منزل آلي باستخدام أوامر البناء.
  • إنشاء لعبة بسيطة باستخدام أوامر البرمجة.
  • بناء نموذج ثلاثي الأبعاد باستخدام أوامر البرمجة.

ساعة برمجة ماين كرافت هي نشاط رائع للأطفال الذين يرغبون في تعلم البرمجة. إنها طريقة ممتعة وتفاعلية لتعلم أساسيات البرمجة.

طريقة المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج عبر ماين كرافت التعليمية

الآن من خلال الخطوات التالية يمكن بكل سهولة المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج من خلال لعبة ماين كرافت وذلك كما هو موضح بالخطوات التفصيلية.

  • الدخول على لعبة ماين كرافت التعليمية وهى الإصدار التعليمي.
  • الدخول على أيقونة التنزيل الآن بحسب نوع الجهاز الخاص بك.
  • الدخول على زر “التثبيت” والانتظار مدة كافية حتى يتم تثبيت اللعبة على الجهاز الخاص بك.
  • تسجيل الدخول على لعبة ماين كرافت من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور بمنصة مدرستي.
  • من قائمة “ابدأ ماين كرافت” يمكنك الحصول على البرامج.
  • ثم الدخول على منصة مدرستي.
  • اختيار اللعب من أيقونة (ساعة برمجة).
  • اختيار اللعبة (ساعة برمجة).
  • ثم إتمام المهام.
  • وتأتي المرحلة الأخيرة وهى إصدار الشهادة.

    ماين كرافت
    طريقة المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج

ويوضح المخطط السابق خطوات حميل تطبيق ماين كرافت التعليمية بحسب نوع الجهاز وكيفية المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج بكل سهولة ووضوح، ويشارك الآن العديد من الطلاب والمعلمين شهادة ساعة برمجة من خلال لعبة ماين كرافت النسخة التعليمية ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية لعب ساعة برمجة في ماين كرافت

تم تصميم لعبة ماين كرافت حتى يتمكن كل طالب من اختيار الشخصية التي تناسبه ويرغب في اللعب بها داخل اللعبة، تتكون اللعبة من مراحل تتدرج في درجة صعوبتها من الأسهل إلى الأصعب بحيث تتناسب مع جميع الأعمار، حيث يحصل الطالب في نهاية اللعبة على شهادة ساعة برمجة بعد انتهاء المراحل، ويذكر أن الطالب يجب أن يجمع بين قريتين مهما اختلفت الشخصية الذي قام باختيارها عن طريق أوامر برمجية مسجلة بلغة البايثون، وتوجد على يمين الشاشة خريطة اللعب أما على اليسار توجد الأوامر التي يجب تنفيذها، وفي حالة تعثر الطالب يمكنه الاستعانة بزر المساعدة.

طريقة الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

لكي يتمكن الطلاب والطالبات من التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج يجب أن يحصلوا جميعًا على لعبة ماين كرافت التعليمية على الفور، واخيتار «ساعة برمجة» بعد فتح موقع لعبة ماين كراف النسخة التعليمية على موقع Hour of Code.

  • اختيار الأنشطة من الثلاث أشرطة الموجودة أعلى الصفحة.
  • تظهر عدة أنشطة، ستختار منهم لعبة ماين كرافت .
  • عليك تسجيل الدخول بحسابك التعليمي.
  • يمكنك تعديل اللغة كما تريد من أسفل الصفحة.
  • ستظهر صفحة موجود بها نوع الحساب، عليك اختيار «طالب».
  • بعد ذلك، ستضغط على فهرس الدورات التدريبية، ثم تختار من ساعة البرمجة ماين كرافت.
  • ثم الدخول على «ابدأ»، ثم تحدد الشخصية، ثم بدء اللعب في المراحل، وعليك القيام بالمهمات المطلوبة منك في المرحلة الأولى، أما المرحلة الثانية فهي المرحلة التي يشترك بها الجميع من طلاب ومعلمين ومن مدارس مختلفة، ولكن عليك أولًا أن تكون قد اشتركت بالفعل في المرحلة الأولى.

والجدير بالذكر أنه لا يتم الحصول على شهادة مسابقة مدرستي للبرمجة إلا بعد إنهاء التدريب بالكامل، ويتم ذلك من خلال تنزيل لعبة ماين كرافت وتفعيل ساعة البرمجة، والجدير بالذكر أن هذه المسابقة المميزة تضمن الوصول إلى مستقبل أفضل للطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *