التخطي إلى المحتوى

إقالة وزير العمل السعودي ، في بيان أصدره اليوم ، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وطبقا للأوامر الملكية بالمملكة، تم إعفاء وزير العمل بالمملكة العربية السعودية، من منصبه، وتعيين الدكتور، علي بن ناصر الغفيص، وزيرا للعمل بدلا منه.

حيث تضمنت الأوامر الملكية الصادرة، بالعمل على معاودة تشكيل، هيئة تتضمن علماء كبار، إذ أقرت اوامر ملكية تحديدا، بإعفاء مفرج الحقباني، وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، من المنصب الذي يشغله، بالإضافة إلى إقالة صالح الخليوي، وهو مدير عام الجمارك، أيضا من منصبه.

إعفاء الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل السعودي من منصبه وفق أوامر ملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين اليوم، أمر إقالة وزير العمل السعودي، على بن ناصر الغفيض، الحاصل على دكتوراه في السياسة العامة وتحليل العلوم لتقنية، من جامعة بنسلفانيا في عام 1991م، كما تم إعفاء الكثيرين أيضا من مناصبهم، وصدور أوامر ملكية أخرى تقضي، بإعادة هيكلة مجلس الشورى، مرة أخرى.

من ناحية أخرى، جاءت الأوامر الملكية أيضا، متضمنة أسماء تم تعديلها، لتكون ضمن قائمة تشكيل، مجلس الشورى الجديد، حيث تمت إقالة الأمين العام لمجلس الشورى، ومحافظ تقويم التعليم.

على صعيد آخر، تم تعيين عبد الرحمن السدحان، مستشار بالديوان الملكي كوزير، وعن لجنة الفتوى المشكلة من هيئة العلماء الكبار، فقد تضمنت الإبقاء على، الشيخ عبد الكريم بن عبد الهء الخضير، وكذلك الشيخ محمد بن حسن بن عبد الرحمن بن عبد اللطيف، في مناصبهم بهيئة كبار العلماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.