بنقطة زيت واحدة طريقة قلي بطاطس مقرمشة ولذيذة على طريقة أشهر المطاعم

تعتبر البطاطس من أنواع الخضار المنتشرة بكثرة في جميع دول العالم وهي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فهي تمد الجسم بالطاقة والبروتين، وتعتبر البطاطس المقرمشة من أكثر الأطباق التي يحبها الأطفال بجانب الطعام ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة عمل البطاطس المقرمشة بالدقيق فتابعونا.

فمن خلال عمل البطاطس المقلية بخلطة الدقيق ان تحصلي على بطاطس مقرمشة خالية من الزيت، مثل البطاطس الجاهزة بهذه الطريقة تغنيك عن شراء البطاطس الجاهزة، فهي تعتبر غالية الثمن يمكنك توفير ثمن الشراء و تحضيرها في المنزل بكل سهولة مثل طعم التي تباع في المطاعم تماماً.

ومن المعروف أن هذا يزيد من روعة طعمها وتصبح مميزة عن باقي أنواع الأكلات، ومن السهولة جدا عملها في البيت بطعم الذ من طعم المطاعم وبدون تكلفة لأن البطاطس في الأصل من الخضراوات التي تكون تكلفتها قليلة عند شرائها، وهذا لجذب أفراد الأسرة والأطفال لتناول الأكل في المنزل دون الذهاب إلي المطاعم، وذلك خوفا علي صحتهم من تناول الوجبات السريعة.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة بالدقيق

المكونات :

  • 3 حبات بطاطس.
  • زيت للقلي.
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • نصف ملعقة صغيرة ثوم بودرة.

طريقة التحضير :

  1. نقوم بتقشير البطاطس بالطريقة المعتادة ثم تقطع على شكل أصابع ثم نقوم بنخل الدقيق في وعاء.
  2. نحضر وعاء كبير ونضع به البطاطس مع الملح والثوم البودرة والدقيق ثم نقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.
  3. نقوم بوضع مقلاة على النار ونضع بها كمية مناسبة من الزيت ونتركها حتى تسخن ثم نضيف البطاطس.
  4. نتركها على نار عالية حتى يصبح لونها ذهبي ومقرمشة وبعد ذلك تقدم مع كاتشاب ومايونيز وبالهنا والشفا.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة بالبيكنج بودر

يمكن أيضاً عمل البطاطس المقرمشة بالبيكنج بودر فهي تعطي طعم مثل الجاهز.

المكونات :

  • 4 حبات بطاطس مقشرة.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • ملح.
  • بهارات حسب الرغبة.
  • كاتشاب.
  • مايونيز.
  • زيت للقلي.

طريقة التحضير :

  1. نقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح سميكة ثم تغسل جيدا تحت الماء الجاري وبعد ذلك نحضر وعاء كبير.
  2. ونضع به البيكنج بودر مع الملح والبهارات ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم يترك الوعاء جانبا لمدة 10 دقائق.
  3. بعد ذلك نقوم بوضع مقلاة على النار وبها كمية مناسبة من الزيت ثم نقوم بقلي البطاطس على نار عالية حتى يصبح لونها ذهبي.
  4. عندما تخرج من النار ونقوم بوضعها في مصفاة بها مناديل مطبخ ثم توضع في أطباق التقديم مع كاتشاب وبالهنا والشفا.

تعتبر أصابع البطاطس المقرمشة من أكثر الأكلات الجانيبة شهرة في جميع أنحاء العالم، فتعد هذه الأكلة الأكثر طلباً في المطاعم والمحلات، لقرمشتها وطعمها اللذيذ يعشقها الأطفال، ولكي تحصلي على بطاطس مقرمشة مثل المطاعم وتجنب شرائها من الخارج، وضعنا لكم عبر هذا الموضوع طريقة الحصول على البطاطس المقرمشة على طريقة أشهر المطاعم.

من منا لا يعشق اصابع البطاطس المقرمشة فهي أكلة اساسية بجانب الوجبات السريعة، وايضا في وجبة الافطار والغداء والعشاء، حيث يعشقها جميع الشعوب على مستوى العالم، ولكن تختلف طريقه تحضيرها من بلد الى اخري، نظراً لتعدد اصنافها، ولكن الاكثر طلباً في المطاعم هي البطاطس المقلية بطريقة مقرمشة لذا قمنا بوضع الطريقة الصحيحة في هذا المقال.

البطاطس المقلية المقرمشة من الأكلات التي لا يمكن الاستغناء عنها في وجبات الأفطار والغذاء والعشاء، فهي تعد أكلة أساسية بجانب الوجبات السريعة المعروفة مثل الشاورما والكفتة البرجر والكوكي وغيره من الأكلات اللذيذة، فأصبح الآن يمكن عمل أحلي بطاطس مقرمشة في المنزل بدون ما يمتص الزيت وعلى طريقة أشهر المطاعم جربيها بنفسك وستنال أعجابكم.

للبطاطس أهمية كبيرة ولا يمكن أن يخلو منها أي منزل، فهي لها عدة طرق مختلفة في أصنافها، كصينية البطاطس بالفراخ أو اللحمة أو البطاطس المحشية، أو البطاطس المهروسة أو المقلية ولكن نجد عند قلي البطاطس مشكلة وهو أمتصاص الزيوت وبالتالي تصبح طرية وغير مقرمشة، ولكي تحصلي على تلك القرمشة يجب وضع النشا والذي بدورها تمنع أمتصاص الزيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *