وصفات مجربة لتكثيف الشعر والتخلص من التساقط

وصفات مجربة لتكثيف الشعر، في فترة عمرية معينة يعاني النساء والرجال من مشكلة تساقط الشعر وهي من المشاكل التي تزعج العديد منهم ويبقى السؤال الدائم كيف أزيد كثافة شعر وأقلل تساقطه ومع استخدام العديد من العلاجات وعدم جدواها يُفقد الأمل في حل مشكلة تساقط الشعر ولكن التجربة خير دليل لذلك نقدم مجموعة وصفات طبيعية مجربة للتخلص من تساقط الشعر.

أعشاب طبيعية لعلاج تساقط الشعر

أعشاب طبيعية لعلاج تساقط الشعر

  • الصبار

حيث يساعد الصبار في تغذية فروة الشعر والحث على النمو من جديد وعلاج التساقط والتهابات فروة الشعر وللاستخدام نحصل على جل الصبار أولًا ومن ثم يفرد على كامل أجزاء الشعر والتركيز على بصيلاته ويترك لمدة 3 ساعات قبل تنظيف الشعر بماء دافئ.

  • عشبة النيم

واحدة من الأعشاب الطبيعية الهامة المساعدة في علاج تساقط الشعر لكلا الجنسين بما في ذلك علاج فروة الرأس من البكتيريا والفطريات التي قد تنمو عليها وتسبب الحكة وتستخدم بعد عليها مع الماء على النار ومن ثم تطبيق مغلي عشية النيم على جذور الشعر والتنظيف الجيد بعد ذلك.

  • الثوم والبصل

يحتوي الثوم والبصل على مجموعة عناصر غذائية هامة للشعر أهمها مادة الكبريت حيث تعمل على تغذية الشعر ومنع البكتيريا من النمو على الشعر ونستخدم ماء عصير البصل لتطبيقه على الشعر كاملًا مع إضافة ملعقة عسل أبيض عند الحاجة وغسل الشعر بعد ذلك والثوم يتم هرسه وتركه على نار هادئة مع زيت جوز الهند ومن ثم فرده على الشعر بمعدل 3 مرات أسبوعيًا.

  • الحلبة

يمكن الحد من تساقط الشعر من خلال استخدام بذور الحلبة المطحونة حيث نقوم بتكوين عجينة من حبوب الحلبة وفردها على فروة الرأس.

  • عشبة الأملج

عشبة الأملج هي عشبة عنب الثعلب الهندي واحدة من أفضل أعشاب تكثيف الشعر والتخلص من التساقط حيث نقوم بخلطها مع مقدار مناسب زيت جوز الهند على نار هادئة الحرارة ويتركا حتى نحصل على لون أسود واستخدام الزيت الناتج لفرده على أجزاء الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *