الموارد البشرية تعلن أوقات عمل الموظفين في رمضان المبارك 1442

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442، وذلك استعداداً لقدوم الشهر الفضيل والذي سيتحدد أولي أيامه وفقاً للرؤية الشرعية ، غير أن معاهد البحوث الفلكية قد أعلنت أن أول أيام شهر رمضان المبارك 1442 سيكون يوم 12 أبريل المقبل، وعادة ما تكون ساعات العمل خلال الشهر الكريم مختلفة عن غيره من شهور العام، حيث يتم تخفيض ساعات العمل خلاله، لإتاحة الفرصة أمام الموظفين لصوم نهاره وقيام لياليه.

الموارد البشرية تعلن أوقات عمل الموظفين في رمضان المبارك 1442

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 ستكون 5 ساعات يومياً وذلك للعاملين في القطاع العام.

وأشارت الوزارة بأن ساعات العمل للموظفين المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية ستكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

وأضافت الوزارة على استمرار تطبيق الدوام المرن على الموظفين العاملين في القطاع العام وبشرط عدم تجاوز من يعملون عن نسبة 25% من الموظفين في الجهة، أما بالنسبة للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالجائحة فمسموح لهم الاستمرار في العمل عن بعد وذلك وفق التصنيف الصادر عن هيئة الصحة العامة “وقاية” مع استمرار تعليق العمل بالبصمة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية على أن حضور الموظفين لمقرات العمل ستكون على 3 مجموعات على أن يفصل بين كل مجموعة وأخرى ساعة ، وعلى ذلك ستكون أوقات العمل على النحو التالي:-

المجموعة أوقات العمل
الأولي من الساعة 9.30 إلى 14.30.
الثانية من الساعة  10.30 حتى الساعة 15.30
الثالثة من الساعة 11.30 وحتى الساعة 16.30

وتعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أكثر الوزارات التي يتعامل معها المواطنين والمقيمين في المملكة وبصفة خاصة المواطنين السعوديين حيث تقوم وزارة الموارد البشرية بتوجيه أوجه الدعم المختلفة في حسابات المواطنين مثل المساعدة المقطوعة، ومكرمة الملك سلمان وغيرها من أوجه الدعم.

من جهة أخرى فقد أعلنت وزارة التعليم عن استعدادها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 1442 وذلك بعد أن تم تقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، ولصدور الأمر الشريف من قيل القيادة الرشيدة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى فقد أعلنت عدد من الدول العربية أن يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021 هو غرة شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والكويت وأغلب الدول العربية عن أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك وأن يوم الاثنين هو المكمل لشهر شعبان 1442، وبذلك تكون عدة شهر شعبان هي ثلاثون يوماً.

ويسر أن نقدم لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة التهنئة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك لعام 1442 أعاده الله على المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *