حالة الطقس اليوم الخميس 9-2-2017 طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بطقس غير مستقر حيث تزايدت السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلد كما تصاحب هذه الرياح سقوط أمطار رعدية متوسطة على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناه أما بالنسبة لوجه قبلي حالة الطقس اليوم  انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليعم طقس شديد البرودة على جميع أنحاء البلاد .

حالة الطقس اليوم السبت 14 يناير

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، السبت 14 يناير، صرحت بانه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية، وتزداد على الطرق الصحراوية، أما بالنسبة إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد وسيناء، تكون ما بين الخفيفة إلى متوسطة، كما أن حالة الطقس اليوم ﻣﺎﺋﻞ إلى البرودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، ﻣﻌﺘﺪل على  اﻟﻘﺎﻫﺮة و اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي، ودافئ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

حالة الطقس اليوم الخميس 1 ديسمبر

وصف  حالة الطقس اليوم  طبقاً ” تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ” تبلغ ذروه عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ويستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد ومدن القناه وحلايب ووسط وشمال سيناء، تصل لحد السيول على رفح والعريش يصاحب ذلك، انخفاض شديد في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة، ونشاط الرياح على اغلب الأنحاء، مما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة على البحر المتوسط .

درجات الحرارة اليوم  حسب تنبؤات تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية

السواحل الشمالية الغربية العظمى : 15درجة  الصغرى : 13 درجة

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى : 17 درجة الصغرى : 13 درجة

الوجه البحري والقاهرة العظمى : 16درجة  الصغرى : 12 درجة

جنوب سيناء والغردقة العظمى : 23  درجة الصغرى : 16 درجة

شمال الصعيد  العظمى : 18 درجة الصغرى :11 درجة

جنوب الصعيد و حلايب وشلاتين العظمى : 26 درجة الصغرى 16 درجة

أما حالة البحر فقد أعلن أن

البحر المتوسط حالة البحر مضطربة جدا ، ارتفاع الموج 2.5 : 3

الرياح السطحية : غربية

البحر الأحمر حالة البحر عادية ، ارتفاع الموج 1.5: 2

الرياح السطحية : جنوبية غربية

حالة الطقس اليوم الخميس 5 يناير

حالة الطقس اليوم أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، لطقس اليوم الخميس، حالة الطقس اليوم شتوي مائل للبرودة شمالا حتى الصعيد، مُعتدل على جنوب الصعيد والقاهرة نهارا، شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما أضافت أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر على شمال البلاد، متوقعا سقوط أمطار، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية .

حالة الطقس اليوم الأحد 8 يناير

حالة الطقس اليوم طقس شديد البرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وانخفاض الرؤية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى شمال الدلتا.

أما حالة البحر المتوسط  مضطربة جدا ويصل ارتفاع الموج ما بين 3 إلى 4 أمتار،  حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون جنوبية غربية، أما الرياح السطيحة على البحر الأحمر تكون شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم الإثنين 9 يناير

حالة الطقس اليوم يسود اليوم الإثنين، طقس شديد البرودة شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، وانخفاض الرؤية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى شمال الدلتا.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 10 يناير

حالة الطقس اليوم يسود يوم الثلاثاء طقس شديد البرودة، حيث بدأت هذه الموجه من يوم الأحد ويستمر حتى يوم الثلاثاء، وقد نصحت هيئة الأرصاد  المواطنين بتوخي الحذر و أرتداء الملابس الثقيلة، وعدم استخدام الملاحة، نظراً لاضطراب حركة الموج فى البحرين الأبيض والأحمر، وقد كما أنذرت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم  يتخلله نشاط الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالأتربة والرمال، وبذلك تنخفض  مجال الرؤية على الطرق، ويرجى توخى الحظر فى الساعات الأولى من اليوم على الطرق السريعة كما زادت فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية من البلاد، كما أن حالة البحر المتوسط تكون مضطربة جداً، نظرا لارتفاع الموج 3 إلى 4 أمتار، بينما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاعها مترين فقط.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 يناير

حسب تنبئات هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، يسود اليوم الأربعاء طقس شديد البرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معدلة تنشط على البحر الأحمر .

حالة الطقس اليوم الخميس 12 يناير

تحسن فى حالة الطقس اليوم، حيث تزايد فترات سطوع الشمس لتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع خلال فترة تصل إلى نهاية الأسبوع  المقبل، ويتخلل هذه الفترة انخفاض تدريجي ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد، مائل للدفء على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار و شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تحذيرات من الشبورة المائية في الصباح المبكر على معظم الطرق.

حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير

حالة الطقس اليوم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويتوقع سقوط أمطار متوسطة نسبيا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى الطرق الصحراوية وتكون ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة، على القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد وسيناء، فى حين صرحت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم،  ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل على اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة، دافئ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 يناير

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل شمالا حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.
كما  تنعدم اﻟﺮؤﻳﺔ فى الشبورة المائية ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ والوجه اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة كذلك مدن القناه وحتي ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻛﻤﺎ تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة شمالا،والرياح شمالية شرقية .

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 يناير

حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 يناير، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح على البحرين شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم الأحد 22 يناير

حالة الطقس اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر .

حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير

وفي بيان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، حذرت الهيئة من انخفاض شديد بدرجات الحرارة  ليلا، أم نهارا فحالة الطقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا، على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد .

حالة الطقس اليوم الخميس 9 فبراير

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعها  عن حالة الطقس اليوم  الخميس،  طقس اليوم  معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة تنشط غربا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *