الاستعلام عن نتائج اختبارات قدرات قياس 1442 في السعودية

الاستعلام عن نتائج اختبارات قدرات قياس 1442 في السعودية

نتائج اختبارات قدرات قياس 1442 أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، يوم أمس الأحد، حيث أصبح متاحًا الطلاب من التعرف على النتائج من خلال الموقع الخاص بالمركز، وسوف نستعرض في السطور القليلة المقبلة الطرق المتاحة بكل سهولة وفي غضون ثوان معدودة.

في وقت سابق قامت الهيئة بالتأكيد على أن اختبار القدرات العامة يتم تصحيحه والنظر فيه، ويعد هذا الاختبار مقياسًا موحدًا لجميع الطلاب، حيث تم إقرار هذا الاختبار على الدارسين في السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، وتم التأكيد على أن هذا الاختبار يعد معيارًا عادلًا، مع الوضع في الاعتبار الدقة في التصحيح للجميع.

إعلان نتائج اختبار قدرات قياس 1442

نتائج اختبار قدرات قياس 1442

من خلال هذا الاختبار للقدرات سوف تتمكن الجهات التعليمية بعد الثانوية العامة، من تحديد عدد الطلاب، والاختيار من بينهم الأكثر كفاءة ويملكون القدرة لمتابعة عملية الدراسة في التخصصات المختلفة.

هذا العام تم إقرار وجوب تأدية الاختبار بالنسبة للطلاب ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات، فقامت الكليات والجامعات بوضع اختبار قدرات قياس كشرط أساسي للتقديم للجامعة بعد الثانوية العامة، وهذا الاختبار يقيس القدرات العقلية والعلمية للطلاب، من حيث إمكانية مضي الطالب قدمًا في هذا المجال، أم يفضل وضعه في مجال آخر وتخصص علمي مختلف يستوعب قدراته.

اختبار القدرات موقع قياس

يشمل هذا اختبار قدرات موقع قياس 1442، الأقسام النظرية والعملية التي تقوم بتخريج طلاب الثانوية العامة، حيث يقوم اختبار موقع قياس بتحليل القدرات والاستدلالية للمتقدمين.

سيلحظ الطالب مؤدي هذا الاختبار قياسه وتركيزه على التعرف على قابلية التعلم لدى هذا الطالب، والقدرة والمهارة التي يمتلكها، خاصة أنه يساعد في تحديد مجال الدراسة لهذا الطالب، مع التركيز على حل المسائل الرياضية والقياس للعديد من الأشياء الأخرى.

تم دعوة الطلاب من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية ، ليقوموا بفتح حساباتهم الرسمية والنظر  على المحتوى الإرشادي على منصتها، وكذلك قامت بتوفير التطبيق للاستعلام، بالإضافة للقنوات الرقمية الأخرى، ومن الأشياء الهامة التي وفرتها الهيئة هو الرقم الموحد : 920033555 ، وكذلك تم وضع حساب خاص يتم الرد من خلاله على الطلاب والتواصل معهم على موقع تويتر.

في فبراير الماضي، ومن خلال موقع قياس أيضًا، أعلن المركز عن موعد تسجيل اختبار التحصيلي 1442/2021، والخاص بالطلاب المتفوقين والمتميزين في الدراسة بالمرحلة الثانوية، والذي يهدف للوقف على مهارات الطلاب العقلية والإبداعية في تلك المرحلة.

خطوات الاستعلام عن نتائج قياس اختبار القدرات 1442

الاستعلام عن نتائج اختبار قدرات قياس 1442

هيئة تقويم التعليم والتدريب قامت بوضع مجموعة من الخطوات الدقيقة التي من خلالها يمكنك التعرف على نتيجة الاختبار، وهي كالتالي:

  1. نقوم بالدخول على الموقع الرسمي: موقع قياس.
  2. نقوم باستخدام الحساب على قياس أو تسجيل الدخول من خلال رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. ننتقل إلى نافذة الاختبارات المسجلة.
  4. نختار تبوب النتائج.
  5. بعد ذلك يتم اختيار اسم الاختبار الذي خاضه الطالب”القدرات العامة”.
  6. نضغط على استعراض النتائج.

الإعلان عن نتائج اختبارات قدرات قياس 1442 النهائية تم بتاريخ 28 مارس/آذار 2021 الموافق ليوم الأحد 15 شعبان 1442، ويمكنك الدخول على الموقع في أي وقت والتعرف على النتيجة بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التي تناولناها في الأعلى.

في وقت سابق تعاون مركز قياس الوطني مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتم الإعلان عن بدء التسجيل في اختبار القدرات لطلاب الثانوية، وتم التنبيه على الجميع أن هذا الاختبار يعد من الشروط الأساسية للالتحاق بالجامعة وتم فتح باب التسجيل في الاختبار في موعد بدايته من تاريخ  2 سبتمبر 2020 وحتى 18 يناير 2021.

على ذكر هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، فيعد من أهم ما قدمته الهيئة من مبتكرات علمية، هو مقياس موهبة، والخاص بقياس القدرات العقلية والإبداعية للأشخاص، والعمل مستقبلًا على تنميتها، وهو خاص بالطلاب في المراحل التعليمية، بدءًا من الثالث الابتدائي وحتى الصف الأول الثاني، والجديد في الأمر، أنه مع مطلع العام الحالي، تم تطبيقه عن بعد، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في المملكة.

تأجيل الاختبار والمواعيد الجديدة

مواعيد اختبار قدرات قياس

تم الإعلان يوم الأحد عن تأجيل الاختبار من خلال الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وتم الإعلان عن المواعيد الجديدة، لتكون على النحو التالي:

  • الاختبار الأول: من ٩ إلى ١٦ شوال ١٤٤٢.
  • الاختبار الثاني: من ٢٣ إلى ٢٨ شوال ١٤٤٢.

يتم تعديل المواعيد الخاصة ببعض الطلاب، بشكل استثنائي، وعلى الجميع الدخول للتعرف على موعد الاختبار الجديد، ويتم ذلك من خلال الدخول على الموقع واختيار الملفات الشخصية وموعد الاختبار.

المركز الوطني للقياس للطلبة والطالبات يتيح إمكانية الدخول على العديد من الاختبارات الأخرى التي تتيح عملية التحديد والقياس للقدرات والمهارات وتستخرج بشهادة معتمدة من الهيئة وكذلك اختبارات التحصيل الدراسي لطلبة الثانوية للالتحاق بالجامعة.

الخاتمة

استعرضنا معًا في السطور السابقة، آخر أخبار نتائج اختبارات قدرات قياس 1442 ، والمواعيد الخاصة بها بعد تأجيل بعضها، فضلًا عن طريقة الاستعلام عن النتائج بالوسائل المختلفة والمتاحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *