انخفاض كبير في التمويل العقاري المدعوم الجميع سيمتلك مسكناً

لقد كنت تنتظر منذ فترة طويلة لشراء منزلك الأول. قرض التمويل العقاري المدعوم جاء لتحقيق حلمك ، كنت تدخر أموالك بانتظام للدفعة الأولى. وبعد ذلك ، بزغ فجر عام 2020 علينا جميعًا وبدا كما لو أن لا شيء يسير كما هو مخطط له بالنسبة لنا جميعًا.

ولكن الآن ، يبدو أن هناك جانب مضيء. على الأقل من جهة واحدة. كانت أسعار المنازل مستقرة إلى حد ما خلال العامين الماضيين. وأبرز التطورات هو أن معدلات قروض الإسكان وصلت الآن إلى أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات. يتم تقديم العديد من قروض المنازل بأسعار فائدة تقل عن 7 في المائة ). لكي نكون منصفين ، إنه حقًا وقت جيد جدًا لشراء منزل باستخدام قروض المنزل إذا نظرت إليه من منظور سعر الفائدة.

خفضت بعض البنوك وشركات التمويل معدلات التمويل العقاري في مارس وابريل. خُفّض الحد الأدنى لمعدلات الفائدة على قروض المنازل عن طريق هذا البنك في مارس 2021. في حين أن معظم البنوك لا تزال نسبتها كما هي. يقدم مقرضو قروض الإسكان عادة مثل هذه العروض المربحة لمقدمي طلبات القروض خلال الربع الرابع من كل عام لحجز حجم أكبر من قروض الإسكان. ولكن الآن ، لا يتوقع الخبراء المزيد من التخفيضات في الأسعار ، ومع ذلك ، فقد تم تخفيض نسبة هامش الربح في هذا العرض المقدم لديكم. من يبحث عن تمويل شخصي بدون كفيل لقد خصصنا لكم هذا العرض الرائع فلا تفوتوه بعد اطلاعكم تفاصيل القرض العقاري المدعوم.

نصائح للباحثين عن القرض السكني المدعوم

عندما تبحث عن قرض سكني ، فإن إحدى النصائح الأكثر شيوعًا التي سيحصل عليها مشتري المنازل هي البحث حتى تجد مقرض الرهن العقاري المناسب. ومع ذلك ، ما لم تكن تعرف ما الذي تبحث عنه ، فإن المقارنة بين شركات الرهن العقاري يمكن أن تكون مرهقة.

تحقيقا لهذه الغاية ، فيما يلي أربع خطوات لاختيار مقرض الرهن العقاري. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول الموازنة بين خيارات القرض الخاصة بك.

  1. تعرف على أسعار الفائدة التي تتأهل لها
  2. تحديد رسوم القرض
  3. اسأل عن برامج مساعدة الدفعة المقدمة
  4. متى تستخدم وسيط الرهن العقاري

في نهاية المقال نقوم بإسقاط الضوء على هذه النصائح ونشرحها بالتفصيل ، فلا تنسوا قراءتها بتمعن كامل.

أنواع التمويل العقاري المدعوم

يجب على المتقدمين للحصول على القروض العقارية توسيع نطاق بحثهم عن القروض ، واختيار أفضل عرض متاح لهم. تم إجراء هذه التخفيضات في أسعار الفائدة على الرغم من الوضع الراهن ، سيكون من الصعب التنبؤ بما إذا كان سيكون هناك مزيد من التخفيضات في أسعار قروض الإسكان ما لم يكن هناك خفض في سعر إعادة الشراء ، لذا حاولوا جيدا الاستفادة من عرض التمويل العقاري المدعوم.

يُقدم البنك 3 نواع من التمويل العقاري نسردها لحضراتكم في السطور التالية.

مزايا التمويل المبارك مع الشروط.

  • يمكن طلب تمويل بقيمة 5,000,000 ريال سعودي
  • دفعات شهرية تصل الى 25 عام ، أي أنه يمكنك السداد على 300 شهرا.
  • يكون اختيار المسكن على حسب رغبة العميل.
  • يتميز البنك بوجود تأمين تكافلي عند العجز أو الوفاة لقدر الله
  • تمويل جميع الأنواع العقارية من فيلل وأراضي وشقق ومباني كاملة مع البناء الذاتي إضافة الى الرهن العقاري
  • يجب أن يكون راتب العميل 5 ألاف ريال
  • عمر العميل لا يقل عن 25 عام
  • مدة خدمة العميل في قطاع عمله لا تقل عن سنة
  • يمكن أن يقدم التمويل العقاري للمتقاعدين

تمويل البناء الذاتي وهو قرض بضمان العقار حيث يقدم البنك القرض العقاري بضمان الأرض الممتلكة وتقسم الدفعات على 5 وفقا لمراحل البناء.

  • يتكون مبلغ التمويل من 3 ملايين ريال
  • يُثبّت البنك هامش الربح طول فترة السداد البالغة 25 عام
  • يضع البنك شرطا بأن لا تقل مساحة الأرض عن 250 متر مربع
  • للبنك مدن معتمدة يجب أن يكون العقار داخلها
  • أقل مبلغ تمويل مائتي ألف ريال سعودي فأكثر
  • أقل راتب مسموح به 5 ألاف ريال

القرض المدعوم من البنك العربي
عند مطابقة المعايير وتحقيق شروط الأهلية السهلة للمواطن. يحصل على التمويل من البنك بدعم من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان. بحدد البنك قيمة الدعم على حسب عدد الأفراد في الأسرة الواحدة ومستوى الدخل.

  • أطول فترة لسداد التمويل العقاري في المملكة 25 عام
  • يمكن للمقترض تحديد ما شاء من برامج التمويل العقاري المتنوعة
  • يمكن للعميل باختيار حلول التمويل المناسب للعميل وتوجد اختيارات عدة من أهمها ( خفض قيمة الدفعة الأولى – تمويل المتقاعدين – البناء الذاتي -أقساط مرنة حسب كل عميل )
  • تنطبق جميع الشروط السابقة
  • الدعم الكامل لهامش ربح التمويل للذين لا يتجاوز راتبهم عن 14 ألف ريال وبالتعاون مع سكني

لا شك في أن مجرد خفض معدل القرض يمكن أن يعني الكثير من المدخرات بالنسبة لك. الآن دعونا نلقي نظرة عليها من منظورين مختلفين. الأول هو القدرة على تحمل قرض المنزل الخاص بك.

بشكل عام ، تقوم البنوك بالإقراض فقط إلى الحد الذي يكون فيه إجمالي جميع الأقساط الشهرية الشهرية أقل من 40 بالمائة من دخلك الشهري. لا تنسى استخدام حاسبة التمويل العقاري البنك العربي الوطني.

البحث للحصول على أفضل قرض عقاري

الرهن العقاري من العربي الوطني
التمويل العقاري المدعوم

لا شك أن للجميع حلم البحث عن أفضل قرض عقاري يحقق طموح كل شخص ، لقد وفرنا لك هذه النصائح لتضع في حسبانك قبل تقديم طلب التمويل أو توقيع نموذج القرض.

1. اكتشف أسعار الفائدة التي تتأهل لها

الخطوة الأولى في التسوق للحصول على قرض عقاري هي مقارنة الأسعار. بعد كل شيء ، غالبًا ما تُترجم أسعار الفائدة المنخفضة إلى دفعات شهرية أقل وفوائد أقل تُدفع على مدى فترة القرض. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن السعر الذي تحصل عليه سيعتمد إلى حد كبير على قوة سوق التمويل العقاري ككل ، إلا أنه يمكن أن يختلف أيضًا حسب المُقرض.

2. تحديد رسوم القرض

من المهم أن تفهم أن أسعار الفائدة ليست العامل الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار عند البحث عن المقرض المناسب. من الأهمية بمكان أيضًا مراعاة الرسوم التي يتم تحصيلها منك.

3. اسأل عن برامج مساعدة الدفعة المقدمة

على وجه الخصوص ، إذا كنت تشتري منزلًا لأول مرة ، يجب أن تسأل البنوك عما إذا كانوا يشاركون حاليًا في أي برامج مساعدة للدفع المقدم. في جوهرها ، يمكن أن تساعد هذه البرامج مشتري المنازل على تقليل المبلغ الذي يحتاجون إلى دفعه مقدمًا للحصول على منزل مثالي من خلال تقديم منح أو قروض منخفضة الفائدة للمساعدة في تغطية بعض التكاليف ، ومثال على ذلك ، برنامج سكني للدعم العقاري.

4. متى تستخدم وسيط الرهن العقاري

إذا كان حجم العمل المطلوب للحصول على عروض أسعار من مقرضين مختلفين يبدو أنه قد يفوق فوائد القرض ، فيجب عليك التفكير في استخدام وسيط رهن عقاري. وسيط الرهن العقاري هو الوسيط الذي سيقوم بالعمل الشاق للعثور على أفضل مقرض للرهن العقاري لك.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الخدمة لا تأتي مجانًا. في مقابل الحصول على خدمة إضافية ، من المحتمل أن يتم تحصيل رسوم منك. هذه الرسوم عادة ما تكون 1٪ -2٪ من مبلغ القرض العقاري المدعوم.

تعليقات

  1. بالنسبة لحاسبة تمويل البنك العربي للقرض المدعوم دخلت على الرابط أعطتني أني استطيع استلام قرض بقيمة 5 مليون لكن هل القرض العقاري بدون تحويل راتب ؟ ام شرط القيام بتحويل الراتب للبنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *