أحذر خطوره شرب القهوة 6 أشخاص يجب عليهم عدم شرب القهوة نهائي.

أحذر خطوره شرب القهوة 6 أشخاص يجب عليهم عدم شرب القهوة نهائي.

إن القهوة من المشروبات المفضلة لدي الكثير من الأشخاص والتي قد لا يعلم الكثير منهم أضرار شرب القهوة بشكل مستمر، و للقهوة اثار جانبية واثار سلبية كثيرة ويعتبر الكافيين الموجود بالقهوة من اهم الأسباب المسببة للأضرار في القهوة ولذلك ساهم الأطباء في وضع تحذيرات لست أشخاص يجب عليهم عدم شرب القهوة بشكل نهائي بسبب أضرارها علي صحتهم وحياتهم اليومية، وهذا ما سوف نتعرض له في المقال من هم الست أشخاص الذي يجب عليهم عدم شرب القهوة ابدأ وسوف نقوم بعرض جزء منها الآن:

مرضي القولون العصبي:

إذا كنت من أصحاب مرضي القولون العصبي فيجب عليك مرعاة عدم شرب القهوة بكثره وبشكل مستمر، وذلك لاحتواها علي الكافيين الذي يعتبر من مسببات الإصابة بالأسهال وخاصه لمرضي القولون العصبي ولذلك يفضل عدم تناول القهوة وتجنبها تماما لعدم التعرض للجفاف بسبب حدوث الأسهال.

مرضي الجلوكوما:

يعتبر هذا النوع من الأمراض غير منتشر، وغير معروف وهو عبارة عن ضغط في العين قد يسبب ضباب في الرؤى أو صداع، ويعتبر شرب القهوة من الأسباب التي تضغط علي العين وتسبب الأضرار بها ولذلك يرجي عدم شربها.

أصحاب أمراض القلب:

يعتبر أصحاب أمراض القلب من اهم الفئات التي يجب عليها الحذر عند شرب القهوة، وذلك لما تحتويه من كافيين الذي هو من الأسباب الأساسية في رفع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب، ولذلك يراعي أن يقوم أصحاب أمراض القلب بمراجعه الطيب المعالج لهم قبل شرب القهوة، ومعرفه إذا كان من المسموح لهم بذلك.

الحوامل:

إن الحوامل تتعرض لضغط كبير في فتره الحمل وذلك بسبب ضعف جسدها وقله المناعة لديها, وقد أوصت الكثير من الأبحاث علي عدم تناول النساء الحوامل القهوة بسبب خطوره التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة أو انخفاض وزن المولود عند الولادة.

المرضعات:

قد أوضحت الدراسات أن الكافيين من المنشطات ومدر للبول لذا يرجي للنساء المرضعات عدم الشرب القهوة بشكل مستمر, لأنه قد يودي لحدوث جفاف مما يعرض حياتها وحياه الطفل للخطر وهي غير مدركه ولذلك نصح الخبراء بعدم شرب القهوة للمرضعات.

المصابون بالارتجاع المعدي للمريئي:

للكافيين قد يؤدي إلي تخفيف العضلة العاصرة للمرئ، وتعتبر هي الصمام الذي يقوم بحماية المرئ والمعدة وقد يكون الكافيين متسبب في دخول العناصر الحمضية إلي المرئ، مما يسبب في حدوث أعراض ارتجاع المرئ الغير مريح، لذلك يفضل إذا كنت من أصحاب الارتجاع في المرئ عدم شرب القهوة تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *