أفضل النصائح لتنظيف الكنب الجلد الأبيض

أفضل النصائح لتنظيف الكنب الجلد الأبيض

نصائح لتنظيف الكنب الجلد الأبيض، يفضل الكثير منا شراء الكنب الجلد في المنزل حيث يعطي مظهر أفضل، كما أنه من المواد المتينة في الأثاث والتي تتحمل الكثير من الضغط، ولكن قد يغفل عن البعض منها أن الجلد مسامي حيث يستطيع تشرب الزيوت والدهون التي تتراكم عليه وبالتالي تظهر البقع بالشكل الذي نجده وخاصةً الكنب الجلد الأبيض فهو أكثر عرضة للبقع، تعرفي معنا على كيفية تخلص الكنب الجلد الأبيض من البقع وتنظيفه.

خطوات تنظيف الكنب الجلد

نصائح لتنظيف الكنب الجلد الأبيض

الطريقة التالية تساعد في تنظيف الكنب الجلد مبدئي قبل استخدام خلطة لتنظيف الكنب وهي:

  1. يجب الانتظار في تنظيف الكنب باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة ويتم التنظيف برفق.
  2. بالنسبة للتنظيف العميق للجلد فيستخدم به منظف تجاري أو منظف منزلي للتنظيف، وتستخدم قطعة قماش نظيفة وتبلل في المنظف ومن ثم تمرر على الكنب لمسحه مع الحرص على عدم تشبع الجلد بالماء حتى لا يتلف، وبقطعة قماش جافة نمررها على الكنب مرة أخرى لامتصاص الماء.
  3. لا يفضل استخدام المبيضات للتنظيف أو الأمونيا لأنها تؤثر على الجلد بشكل سلبي.

طرق تنظيف الأريكة الجلد

هناك العديد من طرق القضاء على بقع الكنب الجلد منها:

  • معجون الأسنان

بقطعة قماش نظيفة نبلل المنطقة المصابة بالبقع ونضع عليها قطعة من معجون الأسنان حسب حجم البقعة، والتنظيف نستخدم فرشاة أسنان ناعمة ونفرك جيدًا حتى تختفي البقعة، ومن ثم بقطعة قماش أخرى نظيفة نزيل المعجون ونجفف المنطقة.

  • صودا الخبز

صودا الخبز أو نشا الذرة تساعد في القضاء على بقع الزيوت الموجودة على الكنب، حيث يتم رش مقدار بسيط على البقع ويفرك برفق ويفضل ترك المسحوق على البقع لمدة ليلة كاملة وتمسك في النهاية بقطعة قماش.

  • الأسيتون

يستخدم الأسيتون لإزالة بقع الحبر على الكنب، حيث بقطعة من القطن مبللة بالأسيتون نفرك منطقة بقعة الحبر، وعندما تزال البقع نستخدم ماء دافئ لإزالة آثار الحبر عن الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *