هُنا رابط نتائج القدرات العامة الدورة الثانية بالسجل المدني عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

رابط نتائج قياس 1440، من المقرر اليوم الاثنين 18 مارس ظهور نتائج القدرات العامة للمتقدمين عن طريق موقع قياس، جميع السعوديين المتقدمين في قياس يترقبون إعلان النتائج وسط حالة من الخوف والترقب والقلق تنتابهم، وقد يعتبر اختبار قياس القدرات مهم جدا لأنه يحدد مصير الكثير من المتقدمين السعوديين فيه، حيث أنه سوف يكون الفاصل والمحدد في المدارس لسنوات عديدة من الدراسة .

نتائج قياس 1440

وبحسب ما تم إعلانه من قبل موقع قياس المركز الوطني للتقويم والقياس بأنه تم تحديد ظهور نتائج اختبارات القدرات المحوسبة والوقية والتي تحدد نسبة القبول للجامعات وأيضا الوظائف العامة ، وسوف يتم الإعلان عن نتائج القدرات العامة اليوم الاثنين الموافق 18/3/2019 وذلك عن طريق موقع قياس القدرات الإلكتروني .

موقع المركز القومي للقياس والتقويم 

اختبار قياس القدرات العامة يشمل اختبارات عديدة منها  :-

  1. اختبار القدرات للطلاب في اللغة العربية
  2. اختبار القدرات للطلاب في الرياضيات
  3. اختبار القبول يقيس قدرات الطالبات في المواد العلمية
  4. اختبار التحصيلي وهو يقيس قدرات الطلاب الأولاد في المواد العلمية
  5. اختبار اللغة العربية اختبار يقيس القدرات لغير الناطقين بالعربية
  6. اختبار اللغة الإنجليزية اختبار الكفايات وهو اختبار محلي يشبه التوفل للغة الإنجليزية

تلك الاختبازات البعض منها إجباري والبعض اختياري ليتم القبول في الكليات والجامعات وتختلف الدرجات من جامعة لآخري

طريقة احتساب نتائج اختبارات قياس القدرات العامة

في اختبارات قياس القدرات لا يوجد نجاح ورسوب ولكن لمعرفة احتساب نتيجتك تعطى لك درجة معينة أقصى حد 100 درجة وعند الجهات المقدمة إليها لها وزن معين ، ولا يسمح بمقارنة درجة اختبار قياس القدرات بنسبة الثانوية العامة الخاصة بك ، والأهم في ذلك هو درجتك ومركزك بين الطلاب الذين قدموا في الاختبار  ويتم الاحتساب كما موضح بالصورة  :-

احتساب نتائج اختبارات قياس

سنقدم لكم تحديث مستمر لحظة بلحظة عن نتائج القياس حال الإعلان عنها  خلال الساعات القادمة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم للتعليم العالي وإذا واجهتكم مشكلة في الموقع بعد الإعلان عن النتائج ولم تستطيعوا معرفة نتائجكم قم بكتابة رقم السجل المدني أو رقم اشتراكك في تعليق وسنقوم بتوفير النتائج لكم انتظروا .

تحديث :  أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن صدور نتائج اختبارات قياس القدرات العامة ويمكنكم الاستعلام  الآن عن النتائج من خلال موقع المركز الوطنى للقياس والتقويم المرفق بالأعلى فقط قم بإدخال رقم السجل المدنى أو رقم اشتراكك وستتمكن من الحصول علي نتيجتك ، وبالتوفيق للجميع  .

الرابط المرفق بالأعلى يتوفر به الآن نتائج اختبارات قياس القدرات العامة .

تحديث : المركز الوطني للقياس والتقويم أعلن عن بدء اختبارات قياس قدرات طلاب الجامعة، وايضا اختبارات قياس كفايات اللغة الانجليزية .

تحديث : ظهور نتائج اختبارات قياس الطلاب الجامعين ويمكنكم معرفة النتائج عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم ، لمن لم يتمكن من معرفة نتيجته يرجي كتابة نوع الأختبار ورقم السجل المدني أو رقم الأشتراك ونحن سنساعده علي معرفتها .

أعلن المركز الوطني عن ظهور نتائج قياس كفايات المعلمات والمعلمين لعام 1438هـ، يمكن الأستعلام عنها عن طريق رابط الموقع الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم المتوفر بالأعلي، بالنجاح والتوفيق للجميع.

تحديث: من خلال رابط موقع قياس المرفق بعاليه يمكنكم التسجيل في قياس إختبارات القدرات العامة للبنات الورقي والمحوسب .

تحديث: عبر رابط المركز الوطني للقياس والتقويم المرفق بعاليه يمكنكم الأستعلام عن مقياس موهبة وذلك للصف الثالث المتوسط والصف الثالث الأبتدائي والصف السادس الأبتدائي الذي تم الأعلان عن نتائجها أمس .

تحديث 18-4-2017: يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة الأستعلام عن نتائج أختبارات قياس القدرات العامة الخاصة بهم من خلال رابط موقع المركز القومي المرفق بعاليه فقط  أدخل رقم الأشتراك ومن ثم أستعلم عن النتيجة وبالتوفيق للجميع .

تحديث 29-5-2017: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن قياس نتائج التحصيلي لاختبارات الورقي والمحوسب يمكن للطلاب الاستعلام برقم السجل المدني أو رقم الاشتراك من خلال الدخول لموقع المركز القومي للقياس والتقويم وبالتوفيق للجميع .

تحديث 19-6-2017: قام المركز الوطني للقياس بالإعلان عن نتائج قياس التحصيلي الفصل الدراسي الثاني 1438هـ، ويمكن الاستعلام من خلال رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم المرفق أعلاه وذلك برقم السجل المدني ورقم الأشتراك .

تحديث 9-10-2017: أعلن المركز القومى للقياس والتقويم مواعيد التسجيل في اختبار الكفايات الخاص بالمعلمين والمعلمات للعام الهجري 1439 والذي يمكنكم معرفتها من خلال الصورة الموضحة أدناه :-

ويمكن للمعلمين والمعلمات التسجيل من خلال الدخول لرابط المركز القومى للقياس والتقويم المرفق أعلاه.

تحديث اليوم الاثنين 18-3-2019:- يمكن الاستعلام عن نتائج القدرات العامة الدورة الثانية لعام 1440 وذلك عبر الدخول لرابط موقع المركز القومي للقياس والتقويم المرفق بعاليه، فقط عن طريق رقم السجل المدني وكلمة المرور.

تعليقات

  1. جزاك الله كل خير يمكن كان هناك خطاء شخصي من ولدي في كتابة السجل المدني
    ارجو منك حذف تعليقاتي للاهميه وشكرا لك

  2. يرجي توضيح نوع الأختبار لكي نتمكن من مساعدتك ، لأن اختبار قياس القدرات لايوجد به نتائج مطابقة بهذا الرقم 1106044140

    1. رقم السجل المدني 1109693612
      اسم المختبر محمد مشوح حاجر الشمري
      تاريخ الاختبار 1438/02/04
      اسم الاختبار اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية
      درجة القسم اللفظي 59.3
      درجة القسم الكمي 47.1
      الدرجة الكلية 53

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *