فيلم العساكر كل ما تريد معرفته

كتب: آخر تحديث:

لماذا دائماً الإقتراب من الحياة العسكرية أو تناول إي موضوع يخص الجيش يتم التعامل معها علي أنه من الأسرار العسكرية أو بمعني مشهور “ممنوع الإقتراب والتصوير” من الممكن أن يكون التناول إيجابي في إطار تعريف الناس بالحياة العسكرية ومدي معاناة الضباط والجنود في حمايتنا وأن علينا تقدير دورهم بشده بل الإثناء عليه  .

ومن الممكن أن يكون التناول سلبي، حيث يظهر الحياة القاسية للجيش علي أنها ضد الإنسانية، وإعتبار سَنة التجنيد الإجباري للمؤهلات العليا أو إثنين للمتوسطه أو ثلاث لمن دون ذلك هي فقط تضيع للوقت ولا يوجد بها إي تدريب عسكري إلا إذا كان الست طلقات في مركز التدريب يتم إعتبارهم تدريب عسكري .

بين الرأيين هل إنحازت الجزيرة في فيلمها لعساكر، عن التجنيد الإجباري في مصر  إلي الرأي الثاني وهو تسليط الضوء علي المعاناه ووصفها بالسخره مما وضعها في مرمي الإعلام المصري، نسرد لكم فيما يلي ماهية الفيلم وبعض ردود الأفعال .

أصدرت قناة الجزيرة فيلم العساكر الذي يتناول أراء بعض المجندين يري جانب منهم أن الحياة داخل الجيش قاسية وغير أدمية والبعض الأخر يراها جيدة.

مخرج الفيلم

هو “عماد الدين السيد” من أعماله المشهورة سابقا فيلم “المندس” الذي ذكر فيه حسب رأيه تأمر الجيش والشرطه علي الدولة.

توالت ردود  الأفعال علي فيلم “العساكر” فور صدور البرومو الرسمي حيث قال النائب “مصطفي بكري ” عضو مجلس النواب المصري “هذا ليس جديدًا على قناة الجزيرة التي تتبنى المؤامرة «الصهيوأمريكية» ضد البلدان العربية، وأضاف بأن الغرض من هذا الفيلم هو تشويه الجيش المصري.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.