فيديو فيلم العساكر فيلم قناة الجزيرة عن الجيش المصري وجنوده

كتب: آخر تحديث:

فيلم العساكر، فيلم أنتجته قناة الجزيرة القطرية ليثير الكثير من المخاوف ويضع حولها الكثير من علامات الاستفهام، ففيلم العساكر الذي انتجته قناة الجزيرة تحت عنوان ” «العساكر..وحكايات التجنيد الإجباري في مصر»، يسئ لمصر وشعبها وجنودها.

فيلم العساكر، يعتبر فيلم مهاجم للجيش المصري وجنوده أنتجته خصيصا قناة الجزيرة لتنتقد وتهاجم الجيش المصري ونظام التجنيد الإجباري في مصر، في تحريض منها للشباب المصري من الجنود على عدم الالتحاق بالتجنيد في الجيش المصري.

وتخلل فيلم العساكر الذي ستذيعه قناة الجزيرة اليوم، والذي أحدث ضجة وغضب كبير في الشارع المصري حتي قبل عرضه علي شاشة قناة الجزيرة اليوم، مشاهد عن قسوة التعامل مع المجندين.

فيلم العساكر

وتوالت ردود الأفعال الغاضبة من فيلم العساكر واصفين فيلم قناة الجزيرة العساكر بأنه عمل مخابراتي تقف وراءه جهات أجنبية لتشويه صورة الجندية المصرية.

وفي سياق متصل ورد علي قناة الجزيرة وفيلهما العساكر الذي يتعمد تشوية الجيش المصري وجنوده الأبرار، قامت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش المصري على “فيسبوك”، العميد محمد سمير، بإعادة نشر فيديو القصيدة الوطنية الحماسية للجندي مقاتل رأفت أحمد محمد، الذي يتحدث فيها عن شرف الالتحاق بالجيش المصري، والدفاع عن أرض الوطن الغالية، وعلق علي الفيديو حيث كتب، “لمن لا يعي شرف الجندية المصرية.. إنهم خير أجناد الأرض”.

فيما نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية فيلما وثائقيا بعنوان «يوم في حياة مقاتل ” يبرز حجم العمل داخل القوات المسلحة، وهو فيلم من أنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ويظهر فيه الجنود المصريين وتظهر عليهم مشاعر الفخر والكرامة التي يحملها الجنود بالجيش المصري.

هذا وقد اكد محمد فهمي الصحفي السابق بقناة الجزيرة، أن فيلم العساكر الذي ينتقض الجيش المصري، انتجته قناة الجزيرة بقبول ودعم الدولة القطرية .

فيلم العساكر قناة الجزيرة

فيلم العساكر أنتاج قناة الجزيرة الإخبارية، و من إخراج عماد الدين السيد، الذي أخرج من قبل الفيلم الوثائقي المندس.

فيلم العساكر
فيلم العساكر

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.