تعليق الدراسة في السعودية : تفاصيل حالات تأجيل الدراسة في السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة في السعودية : تفاصيل حالات تأجيل الدراسة في السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة ، أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية أنها تراقب بكثب وعلي مدار الساعة حالة الطقس خلال الفترة القادمة، حيث قامت الوزارة بالتشديد علي مديري التعليم في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة، إلي ضرورة تحمُّل مسؤولية إصدار قرار التعليق في المدارس المشمولة.

تعليق الدراسة

وذلك بعد الرجوع إلي مديرية الدفاع المدني في المنطقة التابع لها؛ للتأكد من خطورة حالة الطقس بها، وفي حالة التأكد من سوء الأحوال الجوية، يمكن لمديري التعليم في المنطقة المحددة إصدار قرار تعليق الدراسة بالمدارس المشمولة في هذه المنطقة.

حالات تعليق الدراسة بالسعودية

وقد كشف المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، إن حالات تعليق الدراسة بالسعودية بسبب تقلبات الطقس، هي:

وجود رياح وأعاصير قوية تبلغ سرعتها من 50 – 69 كم في الساعة، و وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، لمسافة أقل من 500 متر، و وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة معها، وغيرها من أشكال سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل شددت وزارة التعليم السعودية علي مديريات التعليم المختلفة بضرورة إيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور، في حالة تعليق الدراسة.

تحديث اليوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2016

أعلنت اليوم إدارة التعليم في محافظة الدوادمي ، أنها قررت تعليق الدراسة غدا الإثنين في جميع مدارس التعليم العام بالمحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها.؛ وجاء ذلك القرار بناء علي تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الذي أكد أستمرار سوء الأحوال الجوية بمحافظة الدوادمي.

أعلنت الآن جامعة شقراء تعليق الدراسة بمحافظات شقراء والقويعية والدوادمي ومركز ساجر والشعب الدراسية في مرات والجمش والبجادية ونفي والرين.

الآن تم أعلان تعليق الدراسة في جميع مدارس محافظة شقراء

تحديث اليوم الإثنين 21 مارس 2017

أعلنت الآن أدارة التعليم بظهران الجنوب تعليق الدراسة في مدارس النطاق الأحمر من غد الأربعاء للبنين والبنات؛ وذلك للظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة اليوم، فقد وجه مدير التعليم بظهران الجنوب الأستاذ سعيد بن هباش الوادعي، بتعليق الدراسة ليوم غد الأربعاء 1438/6/23.

تحديث اليوم السبت 15 أبريل 2017

أعلنت اليوم جامعة القصيم تعليق الدراسة غدًا الأحد في الجامعة وجميع فروعها بالمحافظات، كما تم تعليق الدراسة بتعليم عنيزة والمذنب والرس والبكيرية، و مدارس القصيم؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *