هل تحب مصر ! مقال في حب مصر

كتب: آخر تحديث:
starman

ربما جاء إلي خاطرك هذا السؤال هل فعلا نحب مصر الموطن والبلد والاسم الذي نعيش فيه أما أننا نكذب أو ننافق انفسنا عندما نقول هذا . من المذهل هنا انه إذا قلت من البداية انك لا تحب وطنك تكون قد جوبت على السؤال وليس في حاجة بان تكمل المقالة لكن هل فعلا هذا هو ردك وأجابتك ؟

تمهل قليلاً على فعلا تكره وطنك إذا فلتتخيل معى انه حدث مكروه لهذا الوطن أو حرب مع عدو ما لا قدر الله هل لأزلت تقول انك تكرها وتتمنى لها الهزيمة .تمهل أيضا تخيل هذا الوطن انه اصبح جميل وكل شئ فيه ممتاز هل وقتها سوف تقول انك تكرها  هل ليس في داخلك رغبة بان تكون افضل بلد في العالم اجمع.

إذا كنت تتمناها احسن مكان في الكون ولا تتمنى لها مكروه والنصرة في إي حرب أو نزاع فانت بالتأكيد تحب وطنك مصر دون ادني شك.

لكن لماذا العذاب  كل شئ فيها يدعو للتشاؤم ؟ غلو أسعار زحمة في الموصلات مشاكل خناقات نزعات تحزبات وسايط وغيرها من صور الفساد الذي ممكن تدرس في وطنا لكن أيضا من مصدر كل هذا الفساد هل السلطة والمؤسسات الرئاسية لو كان هكذا ففي الحقبة الأخيرة من التاريخ التي نحن فيها جربنا كل طرق السياسة الإسلام السياسي والمدني والعسكري أثناء الثورة وغيرها وغريب انهم كلهم تقريبا نفس السياسات.

من أين يأتي من ينفذ هذه السياسات أليس من شعب هل شعب وطني لا يوجد فيه غش ؟؟ ولا فساد ؟ ولا استغلال لك ما هو باطل ؟ الإجابة لا

لذلك أن لومنا احد فيجب أن نلوم انفسنا لان ببساطة نحن الوطن.

الشعب هو مصر

وليس السياسات أو إي شئ لأننا نحن من يفسد ومننا من ينفذ السياسات ولا يأتي من دولة اخرى.

المصدر: starman

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.