الشيخ محمد الراوي في ذمة الله وتشييع الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر

انتقل إلى رحمة الله الشيخ محمد الراوي صباح اليوم الجمعة الموافق 2017/6/2م عن عمر ناهز الـ89 عاما، وسيتم تشييع جنازة الشيخ من الجامع الأزهر اليوم بعد صلاة الجمعة، وقد أعلنت الصفحة الرسمية للأزهر على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك عن خبر وفاة الشيخ محمد الراوي وموعد صلاة الجنازة، حيث جاء على الصفحة “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله تعالى فضيلة العالم الجليل الدكتور محمد الراوي، عضو هيئة كبار العلماء، وستشيع الجنازة عقب صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف”.

الشيخ محمد الراوي وحقيقة وفاته، كانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر قد نفت خبر وفاة الشيخ اليوم الجمعة الموافق 2016/11/25م، وقد انتشرت في صبح اليوم شائعات وفاة الشيخ على الكثير من المواقع الإخبارية، وكان قد اشتهر الشيخ بتقديمه لبرنامج مأدبة القرآن على شاشة التليفزيون المصري، وللشيخ الكثير من المؤلفات الدينية مثل الدعوة الإسلامية دعوة عامة، وكلمة الحق في القرآن الكريم، القرآن والإنسان .

حياة الشيخ محمد الراوي العلمية :

وكان الشيخ محمد الراوي قد ولد قرية ريفا بمحافظة أسيوط، ولد الشيخ عام 1928 . وتخرج الشيخ من جامعة الأزهر الشريف، وقد كان الشيخ عضواً في مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، وعين رئيساً لقسم التفسير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

عمل الشيخ بعد تخرجه في قسم الدعوة بالأوقاف، ثم أصبح مفتشاً عاما في مراقبة الشئون الدينية، نقل بعدها إلى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، أبتعث إلى نيجريا لتعليم اللغة العربية والقرآن، طلب لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض أنتقل إليها عام 1390 هجرية، استمر الشيخ بالجامعة مدة تزيد عن 25 عاماً .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *