من المحبب لدى جماهير كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط متابعة الدوري السعودي، والذي يحمل اسم دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ولأن الدوري السعودي يعد من أقوى الدوريات العربية، وأكثرها متابعة، فتقوم قنوات ام بي سي برو سبورت بنقل مباريات دوري عبداللطيف جميل على الهواء مباشرة، عبر شاشاتها، مع تعليق من أروع نجوم التعليق في المنطقة، بالإضافة لاستديوهات تحليلية تضم نخبة من ألمع نجوم التحليل الكروي بالسعودية.

وحرصاً منا على متابعة المشاهد العربي لقنوات MBC Pro Sports الرياضية، والتي تقوم بنقل فاعليات ومباريات الدوري السعودي( دوري عبداللطيف جميل)، لذا فإننا نضع بين أيديكم أحدث الترددات لقنوات إم بي سب برو سبورت.

وقد قامت إدارة قناة إم بي سي برو سبوت بإيقاف بث قنواتها عبر القمر الصناعي نايل سات، بسبب الشكاوى من قبل المشاهدين، و التي كانت بسبب ضعف تردد قنواتها على القمر الصناعي المصري.

ومن أجل أن مشاهدة قنوات MBC pro sports الناقلة لمباريات الدوري السعودي، فعليك توجيه الطبق الخاص بك لمدار القمر الصناعي بدر6 وقمر العرب سات، من أجل التقاط تلك القنوات.

ومن المقرر أن تقوم شبكة  قنوات MBC PRO SPORTS بنقل أحداث مباراة كأس ولي العهد بين النصر والاتحاد اليوم الجمعة.

تردد قنوات MBC Pro Sports الجديد 2017 على العرب سات:

ويمكن للمشاهد العربي متابعة قناة إم بي سي برو سبورت  على القمر الصناعي بدر 6 والعرب سات على تردد 12341 ومعدل الترميز 27500، وبمعدل تصحيح الخطأ 4/3.

تحديث الأربعاء 19-4-2017:

هذا ومن المقرر أن تقوم قناة MBC PRO SPORTS 1HD بنقل أحداث مباراة الهلال والشباب قمة مباريات الجولة 24 من دوري جميل للمحترفين اليوم الخميس19-4-2017.

تحديث اليوم الأربعاء 2017/5/17:

انهت شبكة قنواة MBC PRO SPORTS استعداتها لمباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الأهلي والهلال.

وأعلنت إدارة القنوات عبر موقعها الإلكتروني بأنه سيتم تخصيص قناتين لنقل مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم غد الخميس.

وستنقل المباراة عبر شاشة MBC PRO SPORTS 1 بتعليق جعفر الصليح على القناة الصوتية الأولى، وبلال علام على القناة الصوتية الثانية.

أما على قناة MBC PRO SPORTS 2HD فمن المقرر أن يعلق على المباراة عبدالله المحيسن على القناة الصوتية الأولى، ومشاري القرني على الصوتية الثانية.

وتبدأ تغطية نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بداية من الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، والتي ستمتد إلى وقت متأخر بعد نهاية المباراة.

كما أن الاستديو التحليلي لمباراة نهائي خادم الحرمين الشريفين بين الأهلي والهلال سيبدأ في تمام السابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك من ملعب المباراة ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وسيدير هذا الاستديو التحليلي تركي الشديد، ويستضيف خالد الشنيف، ومحمد عبدالجوار، وسلطان البرقان، وغيرهم من المحللين الرياضيين.