وزارة التربية تطلق مباراة توظيف 9390 منصب دورة دجنبر 2016 اساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي والتأهيلي

كتب: آخر تحديث:

أطلقت وزارة التربية والتكوين المهني في المغرب ، مباراة توظيف 9390 دورة دجنبر 2016 اساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الاعدادي، وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي للدرجة الثانية، من الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي، وتم تحديد موعد مسابقة توظيف الأساتذة دورة دنجبر 2016 للتخصصات المعلنة، وعدد المناصب التي سيتبارى عليها المترشحين، وسنرفق لكم رابط تسجيل استمارة مباراة توظيف 9390 منصب دورة دجنبر 2016 .

أشار إعلان وزارة التربية والتكوين المهني حول تنظيم دورة دجنبر 2016 من مباريات لتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي، وأساتذة التعليم الثانوي الاعدادي، وأساتذة الثانوي التأهيلي ، خلال أيام 14 0 15 و 16 من شهر ديسمبر المقبل 2016، في مقرات الأكاديميات الجهوية التابعة لوزارة التربية والتكوين المهني، حيث يزاول المترشح التدريب الميداني.

إعلان مباراة توظيف 9390 منصب دورة دجنبر 2016 اساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي والتأهيلي

حدد إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في المغرب، أعداد المناصب المتباري عليها من قبل من سيترشح وفقا للشروط الأتي سننشرها لكم أدناة، وسنقدم لكم الآن أعداد المناصب المطلوبة بمختلف التخصصات:

  • 2290 منصب لمباراة توظيف أساتذة  على الدرجة الثانية التعليم الابتدائي
  • 3390 منصب لمسابقة توظيف أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية.
  • 3710 منصب لمباراة توظيف أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بالدرجة الثانية.

شروط التقدم لمباراة توظيف وزارة التربية والتكوين المهني دورة دجنبر 2016

الشروط التي حددتها وأعلنتها وزارة التربية في المغرب أمام الأساتذة الراغبين في التقديم على مسابقة وزارة التربية لتوظيف أساتذة دورة دجنبر 2016 وهي كالتالي:

  • أن تكون جنسية المترشحة أو المترشح من جنسية مغربية.
  • ألا يتجاوز سن المترشح عن 45 عام وقت التوظيف.
  • تم السماح بصفة استثنائية للمترشحين والمترشحات ممن تجاوزوا السن القانوني  للتوظيف وفقا لقرارا رئيس الحكومة الصادر بتاريخ 22 نوفمبر 2016.
  • لابد من حصول المترشح على شهادة التأهيل التربوي، على أن تكون حاصل على الشهادة من أحد المراكز الجهوية لمهن مسابقة وظائف التربية والتكوين.

خطوات وطريقة ورابط الترشيح على وظائف وزارة التربية والتكوين دورة دجنبر 2016

نشرت وزارة التربة رابط خاصة بمباراة توظيف الأساتذة دورة دجنبر 2016، حيث تم تجهيز بطاقة الترشيح الإلكترونية، والتي سيتم ملئها  كخطوة أولي للتقديم عبر الرابط التالي:

رابط بطاقة الترشيح لوظائف التربية

الخطوة الثانية من طريقة الترشيح على وظائف وزارة التربية دورة دجنبر 2016 ، سيكون طباعة وصل الترشيح بموعد أقصاه 5 دجنبر حتى الثانية عشر من منتصف ليل هذا اليوم، ولن تقبل طلبات لداع ملفات الترشيح بعد هذا الموعد.

تستقبل ملفات الترشيح من الأساتذة الراغبين للترشح بمباراة التوظيف لدورة دجنبر 2016، ممن تتوافر بهم المعايير والشروط المطلوبة حتى يوم الجمعة الموافق 9 دجنبر 2016 الرابعة والنصف مساءً، وهو موعد انتهاء أجل التقدم على مباراة توظيف الأساتذة بالتخصصات المبينة بعالية للدرجة الثانية.

مكونات ملف الترشيح

ملف الترشيح الذي سيتقدم به الأساتذة لمباراة توظيف دجنبر 2016 سيحتوى على الأوراق الأتية:

  • شهادة طبية مسلمة من طبيب يشتغل بالقطاع العام
  • نسخة من السوابق العدالية :السجل العدلي”
  • وصل الترشح عبر بوابة مباراة توظيف وزارة التربية والمبين بعالية
  • نسخة مطابقة لأصل البطاقة الوطنية للتعريف ومشهود بذلك.

نرفق لكم قريبا المزيد من التوضحي حول وزارة التربية تطلق مباراة توظيف 9390 منصب دورة دجنبر 2016 .

تحديث 30 نونبر، الاشتراطات التي أعلنتها وزارة التربية والتكوين المهني للمتقدمين لمباراة توظيف 9390 منصب من الأساتذة وفقا لما بينها بعالية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.