إسرائيل تحترق اليوم .. حريق هائل في إسرائيل جعلها تصرخ وتطلب مساعدات خارجية عاجلة

كتب: آخر تحديث:

إسرائيل تحترق اليوم  ، شب حريق هائل في إسرائيل اليوم  مما أدى لنشوب الحريق في عدة مناطق استمر ليومين بداية منذ أول الثلاثاء وحتى اليوم، الأمر الذي أدى لوصول الحريق لعدة مناطق سكنية في شمال إسرائيل  وإلحاق الحريق بخسائر في الأرواح وعدداً كبيراً من المصابين.

إسرائيل تحترق اليوم  – سبب حريق إسرائيل

اندلع الحريق في إسرائيل بدء في الغابات والحقول بسبب الطقس الجاف والرياح السريعة، ثم انتشر للمستوطنات في مدينة القدس المحتلة وطال البيوت الموجودة هناك، حيث بدء الحريق من مستوطنة “زخرون يعقوب” والذي استمر لليوم التالي ولحق بمستوطنة “دوليف” وهي منطقة بنيامين نيتنياهو في الضفة الغربية والذي استمر الحريق فيها حتى صباح اليوم الخميس.

حريق إسرائيل اليوم

طالبت إسرائيل مساعدات خارجية لإطفاء هذا الحريق الهائل لعدم قدرتها السيطرة عليه، وبالفعل تم دفع العديد من طائرات الإطفاء من قبل اليونان وكرواتيا وتركيا وقبرص وإيطاليا وروسيا في  المساعدة لإخماد الحريق وإنقاذ الموقف بقدر المستطاع.

من الجانب الأخر أعلن الكنيست بأن سوف يتم كافة الإجراءات اللازمة، وسوف يتم رفع حالة الاستعداد القصوى الدائمة والتصدي ضد الكوارث حتى نكون على أتم الاستعداد لمواجهة تلك المصائب مرة أخرى وتفادي خسائر في الأرواح والخسائر المادية أيضاً، لهذا رفع الكنيست اليوم حالة الاستعداد القصوى لمثل هذه الكوارث.

هشتاج إسرائيل تحترق

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر  بعناوين كثيرة معلقين على الموقف استخدمهم #إسرائيل تحترق من أجمل الصدف التي رأيتها.

#إسرائيل تحترق ولكل ظالم نهاية بعد منع رفع الأذان.

#إسرائيل تحترق والعرب يحتفلون.

هذا وقد تم العديد من الهشتاج والعبارات على شبكة الانترنت من قبل مستخدمي مواقع التواصل ومنهم من قال “اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم”.

من الجانب الأخر ظهرت صحيفة تسمى “إسرائيل بالعربية” تعلق على هذه الردود والعبارات قائلة لكل من يشمت في حريق إسرائيل:- ياأيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم.

88

ثم جاءت تعليقات سخرية كثيرة من مستخدمي فيس بوك وتغريدة غاية في السخرية من تويتر قائلاً”إسرائيل بالعربية” “قلبك عامر بالأيمان”.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.