دليلك إلى بلاك فرايداى أو الجمعة البيضاء وأفضل العروض العالمية

كتب: آخر تحديث:

الجمعة البيضاء ، تعتبر الجمعة السوداء أو (Black Firdiay) هي الموسم التسويقي الأكثر أهمية في العالم الغربي، ويوافق دائما يوم الجمعة التالي مباشرة لعيد الشكر الأمريكي الشهير الذي يوافق الخميس الرابع في شهر نوفمبر دائما. هناك العديد من الروايات التي تشير إلى منشأ هذا اللقب، حيث عادة ما يشير وصف اللون الأسود على الأيام التي تحدث فيها مصائب أو أحداث مؤلمة- و يرجع البعض نشأة المصطلح إلي عام 1869 في التاريخ الأمريكي في عهد الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة( جرانت) حيث استغل بعض التجار علاقتهم بإدارة الرئيس جرانت للقيام باحتكار سوق الذهب، و ما أن علم الرئيس الأمريكي بهذا الأمر حتى أصدر قراره للخزانة الأمريكية بضخ كميات من الذهب للسوق الأمر الذي أدى إلي تراجع سعر الذهب و إفلاس العديد من التجار بل وإفلاس أحد أقرباؤه.

الجمعة البيضاء

و يرجع البعض نسبة هذا اللقب إلي شرطة فلادلفيا التي تطلق لقب الجمعة السوداء على هذا اليوم بسبب الزحام و كثرة التدافع للحصول على السلع الرخيصة و التمتع بالعروض الترويجية في الأسواق و المحلات المختلفة. أما في عالمنا العربي فقد  أطلق التجار العرب و البائعين على هذا اليوم لقب (الجمعة البيضاء) لتسويق منتجاتهم و تقديم العروض الترويجية أسوة بالعالم الغربي.

و يوافق الجمعة البيضاء أو البلاك فرايداى يوم الجمعة الرابع و العشرون من نوفمبر هذا العام. فيما قررت بعض المواقع بدء هذا اليوم مبكرا عن تاريخ الجمعة السوداء للقيام بالترويج و البيع بالتخفيضات المخصصة للجمعة السوداء كمحاولة للسبق و التهام حصة أكبر من السوق مثل موقع أمازون الذي بدأ مبكرا باثنا عشرة يوما كاملة.

خدمات الشحن و العناوين البريدية:

للتمتع بالعروض الترويجية لهذا اليوم في العالم الغربي الذي يسبقنا في عالم التقنية يجب أن تكون ممتلكا لصندوق بريد في إحدى الدول الغربية عن طريق خدمات شركات الشحن، الأمر الذي سيمكنك من القيام بالشراء إلكترونيا ثم شحن مشترياتك لصندوق بريدك ثم إعادة شحنها لبلدك الأم. وإليك أشهر شركات الشحن التي تقوم بتقديم هذه الخدمة:

خدمة شوب أند شب المقدمة من شركة أرامكس والتي تمكنك من تملك صندوق بريدي في  18 دولة  حول العالم مثل كندا و فرنسا و ألمانيا و اليابان وأسبانيا و إيطاليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها من البلدان ويكون امتلاكك لهذه العناوين مدى الحياة،

وبالطبع لا تأتى هذه الخدمة بشكل مجاني أنما تكلفك مبلغ 45 دولار أمريكي لامتلاك هذه العناوين مدى الحياة وبالطبع تكلفة الشحن والتخليص الجمركي عن كل شحنة.

خدمة بوردر لينكس و تأتى هذه الخدمة من شركة دى اتش ال العالمية وتمكنك من تملك عنوانين بريديين في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة و تمتاز بأنها مجانية بالنسبة لامتلاك العناوين البريدية فقط بالطبع و لكنها تحصل على مقابل من الشحن و التخليص الجمركي.

هناك العديد من الشركات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة لامتلاك عنوان بريدية و لكنا اخترنا اشهرهم و بالطبع عند امتلاك هذه العناوين البريدية سيكون لك مطلق الحرية في التسوق من أغلب المواقع الإلكترونية والدفع أونلاين باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك و بالطبع ننصحك باتباع إجراءات الأمان المعتادة عند التسوق أونلاين.

العروض الترويجية

و فيما يلي سنحاول إدراج اشهر العروض الترويجية في العالم الغربي ليعض المنتجات أو بعض الروابط لصفحات مجمعة لأشهر العروض.

لمنتجات أبل اخترنا لك من موقع  macrumors الذي يحتوى على تجميع ممتاز للعروض الترويجية الخاصة بمنتجات أبل في مختلف الشركات و المواقع التجارية سواء الخاصة بشركة أبل أو بأي شركة أخرى تبيع منتجات أبل.

بالطبع لا يمكن تجاهل موقع أمازون الذي يعتبر من أشهر المواقع الإلكترونية  التي تقدم عروض ترويجية ليوم الجمعة السوداء، و تتعدد مواقع أمازون و عروضها تبعا للبلد الذي ستشترى منه فتختلف عروض الولايات المتحدة عن عروض المملكة المتحدة.

بالطبع هناك متاجر إلكترونية كثيرة مثل Best Buy و ebay و walmart.

أما في عالمنا العربي فيمكن إيجاز أهم العروض في موقع جوميا بالإضافة إلى موقع سوق.

مرة أخرى ننصحك باتباع إجراءات الأمان عند قيامك بالتسوق الإلكتروني وننصحك باستخدام خدمة paypal في الدفع الإلكتروني لمزيد من الأمان ونذكرك بأن الشراء مسؤوليتك الخاصة ومحتوى المواقع المذكورة تقع مسؤوليته على عاتق الموقع نفسه.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.