نظام نور المركزي : ماهو نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني 1438 رابط موقع نور الإلكتروني EduWave لتسجيل الطلاب الجدد

كتب: آخر تحديث:

نظام نور  للاستعلام عن نتائج الطلاب ، يشغل نظام نور الجديد الكثير من الناس هذه الأيام من حيث السؤال عن هوية نظام نور، وسوف نقوم اليوم بشرح ما هو نظام نور المركزي وكيفية الأستفادة منه.

نظام نور ما هو نظام نور تعرف عليه الآن

ما هو نظام نور المركزي : نظام نور هو موقع مبسط لمعرفة نتائج الطلاب في المرحلة الأبتدائية والمتوسطة والثانوية العامة لعام 1438 هجرياً وهو موقع مركزي تابع لموقع وزارة التربية والتعليم، ولتسهيل الأجراءات أكثر يتيح الموقع إمكانية الأستعلام عن النتيجة بواسطة رقم السجل المدني فقط أو برقم هوية ايهما متاح .

يقدم نظام نور العديد من الخدمات الأخري التي تخدم المعلم وأي خدمات أخري من شانها مساعدة الطلاب في التسجيل للمرحلة الأبتدائية، ولكن يتم ذلك فقط بعد قيام ولي الأمر بتفعيل حسابه وتسجيل بياناته عبر الموقع المخصص لنظام نور المركزي، ولكن يبقي الهدف الرئيسي من تأسيس النظام  هو خلق نظام معلوماتي يعمل علي شمل النواحي المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة السعودية.

رابط موقع نور الإلكتروني EduWave للاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني

وبتوفير كل الخدمات التي يقدمها نظام نور من أهتمام بالطالب وولي الأمر و المعلم والأطراف الأدارية سيتم خلق فرصة جديدة قوية لتحسين وتطوير العملية التربوية وذلك بعد وضع النتائج أمام صانع القرار، ومن هنا تأتي أهمية التعرف على ماهي نظام نور .

وكمساعدة منا لمن لم يسجل في نظام نور المركزي التابع لوزارة التعليم بالمملكة السعودية سواء الطلاب أو أولياء الامور نرفق لكم رابط الموقع وشرح طريقة التسجيل للاستفادة منه وتسجيل البيانات .

يمكنكم الاستعلام عن نتائجكم بالسبل المتاحة لديكم أما برقم السجل المدني أو رقم الهوية، وايضا تسجيل الطلاب الجدد وطريقة شرح تسجيل الدخول عبر الرابط الموجود بالاعلي .
متوفرة حتى الآن نتائج الطلاب ويمكنك الاستعلام عن طريق السجل المدني أو رقم الهوية عبر رابط موقع نور الالكتروني المرفق بالأعلى ، وسوف نوفر لكم متابعينا الكرام كل ما هو جديد حول نظام نور تابعونا .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.