طريقة تسجيل الحج الالكتروني في السعودية

سوف نتعرف سويا علي طريقة تسجيل الحج الإلكتروني في السعودية التي يبحث عنها العديد من المواطنين والمقيمين بالأراضي الحجازية، وذالك بعد أن حددت وزارة الحج والعمرة السعودية تاريخ التسجيل في الحج للمواطنين بشكل إلكتروني من خلال زيارة بوابة المسار الإلكتروني للحج علي شبكة الأنترنت، حيث يمكن الدخول علي رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بكل سهولة من خلال هذا المقال عبر موقعكم الإخباري ثقفني، وذالك حتي نسهل الأمر علي جميع الأشخاص الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام.

وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية اشترطت علي المواطنين والمقيمين بالأراضي الحجازية علي مجموعة من الشروط لكي يتم الموافقة علي مسار الحجز الإلكتروني للحج، حيث شددت علي ضرورة أن تكون الحالة الصحية للمتقدمين خالية من الأمراض المزمنة وغيرها من الضوابط الأخري التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الانفوجرافيك التالي.

وضعت الوزارة منظومة التسجيل في الحج لهذا العام لكي تعتمد الضوابط والآليات المتبعة لسلامة الحجاج لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأداء المشاعر المقدسة بكل سهولة ويسر من خلال المتطلبات الأمنية الموضحة في أعلان الوزارة على موقعها الإلكتروني علي شبكة الأنترنت.

طريقة تسجيل الحج الإلكتروني في السعودية

يبحث اكثر من خمسون ألف سعودي وغير سعودي عن رابط المنصة الإلكترونية للحج والعمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالسعودية، وذالك حتي يتمكنوا من تسجيل الحج الإلكتروني السعودية للمواطنين من خلال متابعتكم للخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  • الدخول علي رابط موقع وزارة الحج والعمرة المسار الإلكتروني من ثم.
  • سنختار المسار الالكتروني لحجاج الداخل من اعلي شريط خدمات الموقع الإلكتروني للوزارة من ثم.
  • النقر علي رابط طلب الحجز من زر قائمة حجز الخدمات من ثم.
  • تصفح البرامج المتاحة لاختيار البرنامج المناسب للحج من ثم.
  • تعبئة جميع البيانات بشكل صحيح داخل الحقول الفارغة من ثم.
  • تسديد تكلفة حملة الحج التي قمت باختيارها عن طريق قنوات الدفع الإلكترونية.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل.

وفي الختام أوضحنا لكم خطوات طريقة تسجيل الحج الإلكتروني السعودية لكي يتمكن جميع السعوديين وغير السعوديين من كافة الجنسيات التقديم بشكل إلكتروني لحج هذا العام وذالك لكي نسهل الأمر علي الجميع، تقبل الله حجكم وغفر الله ذنبكم وأخلف عليكم نفقتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *