الأردن.. تفاصيل الاعتداء على عامل مصري بالأردن ورد فعل الحكومة المصرية

كتب: آخر تحديث:

تحديث 5 أكتوبر 2015:

علقت وزارة العمل الأردنية على واقعة الاعتداء على عامل مصري من قبل أقارب عضو بالبرلمان الأردني زيد الشوابكة، حيث قالت:”إن الإعتداء على المواطن المصري في بلده الثاني الأردن أمر مرفوض تماما”.

كما أضاف أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبو نجمة أن هذا التصرف لا يعبر عن الشعب الأردني لأكمله، وأن الأمر الآن أمام الجهات القضائية من أجل أن يحصل العامل المصري على حقه، وسيكون هناك محاسبة صارمة للمعتدين.

الأردن، تعرض عامل مصري بالأردن يدعى ” خالد المصري” للاعتداء بالضرب من قبل النائب الأردني زيد الشوابكة وأخواته، وذلك في أحد المطاعم الشهيرة بالعقبة، مما أسفر عن إصابته بكدمات ونقله إلى مستشفى العقبة.

الاعتداء على عامل مصري بالأردن

ويروي خالد واقعة الاعتداء عليه بالمطعم في الأردن، حيث قال أن شقيق النائب زيد الشوابكة قد حضر إلى المطعم وطلب أوردر وقال له:”امشي بسرعة هات الأوردر”، كأنه رأى حشرة، كما تحدث مع أحد الشباب العاملين بالمطعم بطريقة بها تكبر.

وأضاف خالد أنه المسئول عن نزول الأوردرات للزبائن بالمطعم، وقد سأله شقيق النائب عن بقية الأوردر وعندما قال له:”لسه بيجهز”، رد شقيق النائب قائلا:”أنتوا ليش بتتكلموا من مناخيركم، امشي هات الأوردر زي الكلب”، وانتهى الموقف على هذا.

وواصل خالد كلامه قائلا أن في اليوم التالي بعد أن أديت صلاة المغرب أخبرني زميلي بأن هناك أشخاص خارج المطعم يريدون التحدث معي، وعندما خرجت وجدت النائب زيد الشوابكة وقال لي:” أنت غريب لازم تحترم نفسك، وتحترم أهل البلد”، وفي نفس الوقت هناك شخصين قاموا بضربي على خدي الأيمن والأيسر.

وإليكم فيديو للعامل المصري وهو يروي تفاصيل الاعتداء عليه في الأردن من قبل النائب الأردني وأخواته:

وقد أعلنت الخارجية المصرية تعليمات أن السفير المصري في الأردن اعرب عن احتاجه لرئيس البرلمان الأردني عقب الاعتداء على عامل مصري بالاردن، وقام بتكليف محامي للوقوف بجانب العامل بعد القبض على المعتدين عليه، مؤكدة أنه يتم متابعة القضية حتى يحصل العامل المصري على حقه.

كما أجريت وزيرة الهجرة  نبيلة مكرم عبد الشهيد اتصالا بالقنصل العام ونائب بالأردن للوقوف على حيثيات الواقعة، مشيرة أن العامل قد قام بتحرير محضر رسمي هناك وستقوم القنصلية المصرية بمتابعة القضية وعمل اللازم، كما أشارت أنها قامت بالاتصال بالعامل خالد عثمان المصري للاطمئنان عليه بعد إصابته بكدمات بالوجه.

وأكدت عبد الشهيد أن لن يسمح بإهدار كرامة أي مصري بالخارج، وسيحصل خالد عثمان على كافة حقوقه سواء بمصر أو خارجها.

وسنوافيكم بأخر المستجدات التي ستطرأ على قضية الاعتداء على عامل مصري بالأردن.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.