توقف نظام نور لاستعلام نتائج الطلاب : رابط موقع نور المركزي يتصدر قائمة البحث على جوجل

كتب: آخر تحديث:

نظام نور لمعرفة نتائج الطلبة والطالبات ، نور هو نظام يسمح للطلبة والطالبات الجدد التسجيل في السجل المدني، عبر الموقع الإلكتروني برابط مباشر، حيث أنشئ نظام نور 1438 عبد الله الثقيفي ، لتسهيل عملية تسجيل الطلاب المستجدين في المنظومة التعليمية، ويمكنهم أيضا من خلال النظام معرفة النتائج بشكل مباشر، من خلال رابط الموقع، إلى أن تم الإعلان عن توقف نظام نور عن العمل مؤقتا بسبب الضغط على الموقع.

توقف نظام نور الذي يتصدر محركات البحث حاليا

توقف نظام نور ، ومن أهم مميزات موقع نور الجديد ، أنه يقدم طريقة سهلة للطلاب، يستطيعون من خلالها التسجيل على الموقع بشكل مباشر، كما يتابع نظام نور سير العملية التعليمية، ومعرفة جوانب الصواب والخطأ، ومعرفة الجهات المختصة بمدى نجاح أو فشل مسيرة التعليم، وهو نظام معتمد بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية.

رابط تسجيل مباشر على موقع نظام نور Noor

يهدف نظام موقع نور بدوره إلى تطوير العملية التعليمية، ويقوم بإنجاز كافة الإجراءات اللازمة والضرورية في تقدم المنظومة التعليمية بشكل كبير، حيث يشارك أيضا بشكل فعال، في متابعة كل المدارس ومدى استجابتها لكل التغيرات المطلوبة من أجل التطوير في التعليم، ويعطي النظام كذلك كافة التقارير وبشكل تفصيلي، عن الطلبة وكفاءات المدارس، والأمور التي تنقص العملية التعليمية للوصول إلى حد الارتقاء الكامل، ولا يمكن توقف نظام نور إلا عند حالات الضغط على الموقع.

يوفر استخدام موقع نور الكثير من الوقت والجهد، الذي يمكن بذله في عملية المتابعة، كما يعطي معلومات وإحصائيات في منتهى الدقة، عن الطلبة والطالبات، والمدرسين والمدارس أبضا، لاكتشاف الجوانب السلبية والإيجابية، التي من شأنها أن تضر بالعملية التعليمية إلى حد ما، ويمكن للطلبة التسجيل على نظام نور ، من سن السادسة أي في الصف الأول الابتدائي، لذا لا يتخيل الطلاب أو أولياء أمورهم توقف نظام نور أبدا.

ظهور نتائج الطلاب في نظام نور المركزي

وقد تم الإعلان، عن ظهور نتائج نظام نور المركزي ، في كل المراحل الدراسية المختلفة، بالمملكة العربية السعودية، ليتصدر رابط موقع نور المركزي ، محرك البحث الشهير جوجل GOOGLE ، عقب ظهور النتائج الان، على موقع وزارة التعليم السعودية.

ويتصدر رابط نظام نور المركزي، رابط الاستعلام عن، نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة، للفصل الدراسي الأول 1438، محرك البحث جوجل ، حيث سجلت نتائج البحث، عن نتائج الطلاب عبر نظام نور المركزي، الأعلى بحثا.

حيث يتمكن الان من يدخل، إلى رابط نظام نور المركزي، من التعرف على النتيجة، عقب أن تم وضعها، على نظام نور المركزي.

يمكن لأي طالب أدى امتحاناته، بأي صف دراسي الان وفقا للمنظومة التعليمية السعودية أن يحصل على نتيجته، من خلال موقع نظام نور المركزي، وذلك بمجرد إدخال رقم الهوية وإدخال باقي البيانات.

وتستمر عملية استعلام نتائج الطلاب في موقع نور المركزي للطلبة والطالبات رغم توقف نظام نور نتائج العام الدراسي الجاري وفق شروط وآليات نظام موقع نور المركزي لتسجيل الطلاب بالسجل المدني 1438 .

اسباب توقف نظام نور عن العمل لفترة

وبعد توقف نظام نور المركزي بسبب الضغط الشديد على الموقف، لاستعلام المعلمين والمعلمات أيضا عن اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، من المتوقع أن يعمل الموقع مرة أخرى بعد توقف نظام نور .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.